رئيس الهيئة الهندسية: محطة بحر البقر توفر 5.6 مليون متر مكعب مياه يوميا

وجه اللواء أركان حرب إيهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التهنئة إلى الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

وقال خلال كلمته «تأتي ذكرى نصر أكتوبر شاهدا على ملحمة البناء والتنمية بسيناء والتي تنفذ بسواعد مصرية خالصة بمشاركة أهالي سيناء الحبيبة»، مشيرا إلى أن الهيئة كلفت بإنشاء 342 مشروعا في سيناء خلال الفترة الماضية بإجمالي 310 مليارات جنيه، حيث تم تنفيذ 215 مشروعا بتكلفة 75 مليار جنيه.

وأضاف «ننفذ الآن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 حيث وصلت نسبة إلى التنفيذ 73%، ومن المقرر الانتهاء منه خلال 30 يونيو عام 2021»، لافتا إلى أن أنه تم رفع كفاءة كبرى.

وتابع «تكلفة مشروعات تنمية شرق بورسعيد ستصل إلى 90 مليار جنيه، حيث تم تنفيذ 10 أرصفة بحرية، فضلا عن إنشاء ساحات تداول خلف الأرصفة البحرية».

وأضاف «من المقرر تنفيذ 63 مليون متر مربع تحسين للتربة في شرق بورسعيد، حيث تم الانتهاء من 3 ملايين متر مربع، وسيتم الانتهاء من 5 ملايين متر نهاية العام الجاري».

وأوضح أنه تم إنشاء 9 مستشفيات وجاري الانتهاء من 5 مستشفيات و16 وحدة صحية نهاية العام في سيناء، لافتا إلى إنشاء 56 مشروعا في مجال الرياضة بتكلفة مليار جنيه.

ولفت إلى الانتهاء من مطار البردويل الدولي بتكلفة 360 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه من المقرر إنشاء ألفي كيلو متر طرق في سيناء حيث تم الانتهاء من 14 طريق، وجاري الانتهاء من 8 آلاف كيلو متر.

وأكمل «افتتاح طريق رأس النقب بتكلفة 3.2 مليار جنيه، وجاري إنشاء 3 مدن سكنية جديدة في سيناء تشمل الإسماعيلية الجديدة، وشرق بورسعيد سلام مصر، ورفح الجديدة»، مشيرا إلى إنشاء 9 آلاف و108 وحدة سكنية ضمن الإسكان الاجتماعي بسيناء، فضلا عن 17 تجمعا بدويا بإجمالي 2127 بيت بدوي بتكلفة 5.8 مليار جنيه، و4 قرى للصيادين.

وأشار إلى إنشاء مجموعة من قنوات صرف المطر بأطوال 21 كيلو لحماية التجمعات البدوية من السيول، لافتا إلى إنشاء 14 محطة تحلية مياه، وجاري تنفيذ 5 محطات بنسبة تنفيذ 50%.

وأوضح أن تكلفة إنشاء الـ 23 محطة تحلية المياه ستصل إلى 7.8 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتم إمداد مدينة العريش بـ 60 ألف متر مكعب مياه.

وأكمل «نفذنا محطتي معالجة مياه الصرف الصحي في الطور والمحسمة، وجاري تنفيذ محطة بحر البقر التي تعد من أكبر المحطات بالعالم، إضافة إلى 3 محطات أخرى بتكلفة 31 مليار جنيه»، لافتا إلى أن 135 مليون جنيه تكلفة توسيع شبكات الصرف الصحي في مدينة الطور.

وأوضح أن محطة بحر البقر ستوفر 5.6 مليون متر مكعب مياه يوميا، مشيرا إلى أن تكلفتها تصل إلى 18 مليار جنيه.

 

رئيس الهيئة الهندسية : تم تكليفنا بتطوير 79 منطقة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية

محافظ بورسعيد يستعرض مخطط تطوير بحيرة المنزلة مع قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.. صور

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: ١٣ منطقة صناعية جاهزة للافتتاح في أكتوبر المقبل.. فيديو