رئيس الوزراء: اتفاق صندوق النقد يهدف إلى مواجهة الأزمات واستقرار الاقتصاد المصري

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الاتفاق الذي تم مع صندوق النقد الدولي، كان وراءه جهد شاق وكبير خلال عملية المفاوضات، مشيرا إلى أنه تم النجاح إلى الاتفاق وكان على مستوى الخبراء وذلك لإتمام البرنامج للدولة المصرية.

أضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده اليوم، ومحافظ البنك المركزي ورئيس بعثة صندوق النقد الدولي، أن ما تم اليوم والإعلان عن اتفاق مع صندوق النقد الدولي جزء من توصيات المؤتمر الاقتصادي الذي عقد خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى تبني سياسات خرجت من المؤتمر، بالإضافة إلى حزمة الحماية الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أكد رئيس الوزراء، أن الدولة تتحرك نحو الوصول إلى الهدف الذي تسعى إليه في ظل الأزمة العالمية غير المسبوقة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري يحقق حالة من الاستقرار والصمود مع هذه الأزمة والاتفاق يهدف إلى مواجهة الأزمات والصدمات الخارجية.

وأوضح مدبولي، أن صندوق النقد الدولي، حدد 3 مليارات دولار للاتفاقية، ومليار أخرى من صندوق الاستدامة داخل صندوق النقد الدولي، وحوالي 5 مليارات دولار تقدم من الشركاء في التنمية والمؤسسات الدولية الأخرى لمساعدة الدولة المصرية.

رئيس الوزراء: تثبيت أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو

رئيس الوزراء يواصل متابعة تحضيرات مؤتمر تغير المناخ