رئيس الوزراء: استمرار الخسائر الإقتصادية يجبر الدولة على إتخاذ إجراءات أكثر صرامة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء استمرار الاجراءات الاحترازية وحظر التجوال بنفس المواعيد والاجراءات حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم لإعلان إجراءات الدولة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، إنه سيتم الإعلان عن القرارات الخاصة بإعادة الأنشطة قبل عيد الفطر بإجراءات قوية للعمل على تحقيق التوازن بين الاجراءات الصحية والحفاظ على الاقتصاد وعجلة الانتاج بعد تكبد أعباء ضخمة خلال الفترة الماضية مع فرض عقوبات لأى مخالفة لهذه الإجراءات .

وتابع أن الدولة قدمت العديد من المبادرات للمستثمرين وتم دعم المواطن ومنها صرف منحة للعمالة غير المنتظمة وهذا يكبد الدولة مليارات.

وأشار إلى الدولة تعمل على تحقيق التوازن بين الاجراءات الصحية والحفاظ على الاقتصاد وعجلة الانتاج بعد تكبد أعباء ضخمة خلال الفترة الماضية وأوضح أن ارقام الإصابات بكورونا حتى الان في نطاق السيطرة .

وأضاف مدبولي إلى أن استمرار الخسائر الاقتصادية يجبر الدولة على اتخاذ اجراءات أكثر صرامة سواء احترازية او حتى من الناحية الاقتصادية حتى يتم التخفيف من حجم الخسائر.

وأوضح إن مصر اختصت بتجربة بخلاف الدول الأخرى وكنا حريصين على التوازن بين صحة المواطن وعجلة الاقتصاد المصري بقدر الامكان واثبتنا نجاحنا والدول اللتي اغلقت بالكامل حدث لديها ازمة واختفاء سلع في دول متقدمة وكنا حريصين في مصر على التوازن ولم يكن هناك ندرة او اختفاء في السلع وكنا حريصين على تغطية احتياجاتنا لمدة 6 أشهر.

وتابع تكبدنا أعباء وخسائر ضخمة وكدولة قدمنا العديد من المبادرات والتسهيلات والطبيعي عند تقديم الموازنة أن يتم تقديم موازنة تقشفية للتعامل مع الأزمة ولكن العكس حدث لان تحقيق حجم تقدم وتنمية نصب أعيننا مهما كانت الأزمة والموازنة طموحة لتحسين مستوى الدخول وهناك زيادة في بند الأجور والمعاشات 100 مليار جنيه وتم رفع موازنة الباب السادس الخاص بالاستثمارات الحكومية مثل التعليم والصحة من 140 الى 230 مليار جنيه.