رئيس الوزراء البريطاني: سلالة كورونا المتحورة أكثر عدوى وفتكًا

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إن هناك بعض الأدلة تشير إلى أن النسخة الجديدة المتحوّرة من فيروس كورونا المستجد التي تم رصدها في بريطانيا أكثر فتكا، إلى جانب كونها معدية أكثر.

ووفقا لموقع سكاي نيوز، أكد رئيس الوزراء البريطاني، أن بعض الأدلة توضح أن النسخة المتحوّرة الجديدة، تكون مرتبطة بدرجة أعلى من الوفيات.

وعانت بريطانيا يوم الأربعاء الماضي، من أسوأ يوم لها في الوباء، وتم تسجيل أكثر من 1800 حالة وفاة خلال 24 ساعة، كما حذر كبير المستشارين العلميين لرئيس الوزراء من أن بعض المستشفيات تبدو الآن 'وكأنها منطقة حرب'.

وتطبق إنجلترا الإغلاق الوطني الثالث، وهناك إجراءات مماثلة مطبقة في جميع أنحاء بريطانيا، ولكن في حين بدأت القيود في خفض معدلات الإصابة، يقول المسؤولون إن معدلات الوفيات والضغوط على الخدمات الصحية الوطنية ستستمر في النمو.

ومن جانبه صرح، باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين للحكومة، بأن الوضع في المستشفيات سيء للغاية في الوقت الحالي، وهناك ضغوطات هائلة، والمستشفيات تبدو وكأنها منطقة حرب.

وقررت وزارة الصحة البريطانية تحويل عدد من حافلات النقل العام إلى سيارات إسعاف مؤقتة لنقل المصابين بكورونا، وتمت إزالة معظم المقاعد في الحافلات ذات الطابق الواحد بحيث يمكن لكل منها نقل 4 مرضى، في محاولة لتخفيف الضغط الشديد على المستشفيات وخدمة الإسعاف في لندن.

3 دول تنضم لبريطانيا وتسجل إصابات بسلالة كورونا الجديدة

احترس .. سلالة كورونا الجديدة معدية 56 ٪ أكثر من كوفيد-19