رئيس الوزراء : فتح دور السينما من السبت المقبل بطاقة25% وبإجراءات احترازية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للأطقم الطبية على جهودهم في مواجهة أزمة كورونا، قائلا: «يقومون بدور مقدس في مرحلة مهمة، وفي بعض الأماكن كان هناك تغيب من الأطقم الطبية مما أسفر عن تفاقم الإصابات، لذلك وجهنا باتخاذ الإجراءات الإدارية ضد المتقاعسين».

وتابع «حرصنا على التوازن بين عدم إغلاق الدولة والالتزام بالإجراءات الاحترازية وبالطبع أن هناك قطاعات تضررت والدولة حاولت تقليل تبعات الأزمة الاقتصادية عبر عدد من المبادرات كي تظل عجلة الاقتصاد في الدوران».

وأضاف «لابد من استمرار المواطنين في الالتزام بالإجراءات التباعد الاجتماعي، مع ارتداء الكمامة في كافة مناطق التجمعات كونها وسيلة وقاية آمنة وفقا للخبراء».

وأكمل «بدأنا بقوة في إنتاج الكمامات القماش التي يمكن استخدامها لفترة زمنية أطول»، مؤكدا أن عدم الالتزام بارتداء الكمامة يعرض المخالف للعقوبات المقررة.

وتابع «أي مخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية تعرض المنشأة المخالفة للغلق»، مشيرا إلى أنه تم التوافق على عدة قرارات تطبق من السبت المقبل وتتمثل في إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية الخاصة مع السماح بتواجد 25% من طاقتها الاستعابية فقط كمرحلة أولى.

وتابع «نؤكد على عدم شرب الشيشة كونها تنقل المرض، مع غلق كافة المحال التاسعة مساء، والعاشرة مساء بالنسبة للمطاعم والمقاهي»، مؤكدا استمرار غلق الأماكن التي قد تشهد تكدس لحين تقييم الوضع كالحدائق والمتنزهات والشواطئ.

وأردف «استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، مع استئناف عودتها في الرابعة صباحا».

وفيما يخص دور العبادة قال «دور العبادة ترتبط بوجود تجمعات كبيرة من المواطنين لذلك كنا نرجئ إعادتها وتم التوافق على فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية مع تعليق الصلوات الرئيسية الأسبوعية سواء الجمعة أو الأحد للأقباط».

https://www.facebook.com/baladtv/videos/632004487389265/