رئيس الوزراء: 11 مليار جنيه اعتماد إضافي لمواجهة كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن مشروع مدينة الدواء يأتي في إطار رؤية متكاملة للدولة المصرية ونستهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية من خلال منظومة طبية متكاملة بدأها الرئيس منذ 4 سنوات بداية من مبادرة 100 مليون صحة وصولا لمشروع التأمين الصحي الشامل.

وأضاف خلال افتتاح مدينة الدواء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 750 ألف تدخل جراحي مجاني لإنهاء قوائم الانتظار ومن خلال مبادرة القرى المصرية حياة كريمة سيتم تطوير المراكز الطبية واليوم نستكمل الوجه الآخر من منظومة الصحة وهو صناعة الدواء.

وتابع رئيس الوزراء أن التعافي الاقتصادي مرتبط بقدرة الدولة على إدارة منظومة الصحة وعلى قدر التطوير في مجال الصحة يحدث التعافي الاقتصادي

وأوضح مدبولي أن الدولة المصرية تتحرك منذ بداية جائحة كورونا بداية من الاجراءات الوقائية والاحترازية والتوعية الاعلامية ولكن هناك تركيز من الدولة لتعزيز البنية التحتية الصحية وتم توفير 11 مليار جنيه إضافية لمواجهة كورونا حتى وصلنا إلى أن أصبحنا أقل الدول تأثرا بكورونا.

وأكد أنه يوجد تأمين للأدوية والمستلزمات الطبية من شهرين إلى 6 أشهر وهناك توجيه من الرئيس لزيادة مدة التأمين ووصلنا لتصنيع كل المستلزمات باستثناء مستحضر واحد وجاري العمل على تصنيعه محليا .

وأشار إلى أن الدولة تمتلك 2 مليون لتر احتياطي من الاوكسجين وتعاقدنا على 2 مليون جرعة لقاح لكورونا ووصل مليون و600 ألف وجاري وصول 400 ألف وسنصل إلى 40 مليون خلال أسابيع وتم البدء في تطعيم الفئات المستهدفة وسيتم استهداف فئات أخرى تتعامل مع الجمهور مثل قطاعات البنوك .

وأوضح أن مصر تمتلك 152 مصنع أدوية و40 مازالوا تحت الانشاء وحققنا 88 % من التصنيع المحلي ونستورد 12% مشيرا إلى أن هيئة الدواء الموحد وفرت على الدولة عشرات المليارات ونتجه لتوطين صناعة الأنسولين بشكل كامل لمرضى السكر.

وختم أن هذا المشروع مركز عالمي للدواء والرئيس السيسي وجه بإنشاء 6 مخازن استراتيجية بتكلفة 4 مليارات جنيه لتوزيع الدواء والمستلزمات الطبية لربوع الجمهورية مؤكدا أن الأمن القومي يستلزم توفير الدواء وبنهاية 2022 سيكون لدينا أو مصنع للبلازما .

https://www.youtube.com/watch?v=x23meNCmg0A

افتتاح مدينة الدواء

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مدينة الدواء التي تعد الأكبر بالشرق الأوسط..

وكان الإعلامي أحمد موسى، قال إن مصر على موعد مهم بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة دواء تعد الأكبر بالشرق الأوسط.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الرئيس السيسي قرر إنشاء مدينة الدواء كي تكون أحد الأذرع المهمة للدولة المصرية»، مشيرا إلى أن مدينة الدواء تضم 160 خطا لتصنيع 150 نوعا من الدواء.

مدينة الدواء وتصنيع 150 مليون عبوة سنويا

وأوضح أنه من المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من مدينة الدواء تصنيع 150 مليون عبوة دواء سنويا، مشيرا إلى أنه زار مدينة الدواء اليوم وشعر بالفخر خلال التجول بها.

مدينة الدواء وحلم التصدير

ولفت إلى أن العمل على إنشاء مدينة الدواء بدأ منذ عامين، عبر التواصل مع أكبر الدول المصنعة للدول، معلقا «هتشوفوا خطوط من إيطاليا ومنتجات المدينة ستطرح في الصيدليات خلال شهرين أو ثلاثة بأسعار في متناول المواطن المصري».

وأعرب عن أمنيته بمساهمة مدينة الدواء في تصدير الدواء إلى السوق الأوروبية والإفريقية، مضيفا «مصر تحلم وتحقق أحلامها، والعمل استمر في مدينة الدواء التي تعد الأكبر بالشرق الأوسط خلال جائحة كورونا».

وأكد موسى أن مصر ستصبح مركزا إقليميا لتصنيع الدواء، بعد إنشاء المدينة التي تصل مساحتها إلى 180 ألف متر.

البث المباشر قناة صدي البلد

وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من مشروع الدلتا الجديدة

السيسي يشهد افتتاح مدينة الدواء الأكبر بالشرق الأوسط

أحمد موسى: مدينة الدواء الأكبر بالشرق الأوسط.. «تنتج 150 مليون عبوة سنويا»

 

https://www.facebook.com/baladtv/videos/780191939584220