رئيس الوطنية للصحافة: لا يوجد دمج للمؤسسات والهدف هو الإصلاح.. فيديو

قال عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه توجد دورات تدريبية للصحفيين من أجل تأهيلهم لقيادة المؤسسات القومية، الغنية بإمكانياتها وكوادرها من صحفيين وإداريين وعمال.

وأوضح الشوربجي، خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد، أن التريند ليس هدف المؤسسات، ولا المبالغة في معالجة قضايا الجرائم الجدلية غير مطلوبة، مردفا «نوجه بمراعاة الأخلاق والمصداقية في تناول الأخبار بالصحف القومية، ولا يوجد كاتب واحد من كبار الكتاب تم منعه عن الكتابة لأي سبب».

وبيّن رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة لا تتدخل في صناعة المحتوى لكنها من الممكن أن توجه حال وجود مشكلة ما، مشيرا إلى أن الصحف القومية تتمتع بالاختلاف والتنوع والتنافسية فيما بينها.

واستطرد الشوربجي، أن الصحافة تستطيع الاستغناء عن دعم الدولة من خلال الاستثمار، مشيرا إلى أنه ألزم كل رئيس مجلس إدارة مؤسسة قومية على عمل خطة استثمارية للأصول.

وأردف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه من أول يوليو سيتم البدء في الحوار الوطني، وأتمنى أن يكون الهدف هو الدولة المصرية، وألا ندخل في معارك جانبية.

واستكمل الشوربجي، أنه لن يكون هناك دمجا للمؤسسات، والهدف هو الإصلاح، والتكافل والتعاون بين المؤسسات الصحفية، مشيرا إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية ألقت بظلالها على توفير الورق للصحافة الورقية في العالم.

واختتم رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بأن «كلمة السر في حياته العمل كونه الحياة والضمير لمحاسبة النفس».

الوطنية للصحافة: صرف مستحقات أصحاب المعاشات نهاية يوليو.. فيديو