رئيس جامعة الأزهر: مصر تؤسس مرحلة تاريخية جديدة في شتى المجالات

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي اليوم الخميس، أن مصر تؤسس لانطلاق مرحلة تاريخية جديدة في عمرها في شتى المجالات منها المجال التعليمي والأكاديمي، وأن الأزهر جامعًا وجامعة يشهدان نهضة وتطورًا كبيرين على كل المستويات.

وقال المحرصاوي خلال لقائه مع عدد من طلاب جامعة الأزهر في مقر كلية الهندسة في قنا اليوم الخميس وفقا لبيان صادر عن الجامعة «إن كافة خطط التطوير تهتم في المقام الأول بشباب مصر، وبناء الأجسام والعقول، لتأهيلهم للمشاركة الإيجابية والفاعلة والقيام بدورهم في تلك المرحلة الحاسمة التي تستدعي من الجميع القيام بدوره في بناء مصرنا الجديدة».

وأضاف أن أعداء الوطن في الداخل والخارج، يتربصون به ويحزنهم وحدتنا واصطفافنا في خدمة الوطن، ويؤلمهم ما نحرزه من تقدم، فيبثون الشائعات المغرضة التي تستهدف الفئات المختلفة من المجتمع خاصة الشباب، لإشاعة روح الإحباط والتشاؤم والسلبية.

ولفت المحرصاوي إلى أن الأزهر مكون أساسي في وجدان الشعب والدولة المصرية، وهو صمام الأمان للسلم الاجتماعي في كل المراحل التاريخية الفارقة، مشيرا إلى أنه يتم استهدافه بالشائعات والفتن لإصابة منتسبيه وطلابه بالإحباط..محذرا الطلاب من الانسياق وراء الشائعات حفاظا على الوطن.

وحضر اللقاء كل من اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي. والدكتور بركات محمد حسانين عميد كلية الهندسة.