رئيس جامعة سوهاج يوجه الشكر للجهات الأمنية عقب القبض على مرتكبي واقعة سرقة متحف كلية الآثار

وجه الدكتور مصطفي عيد الخالق رئيس جامعة سوهاج، خالص الشكر والتقدير لكافة الجهات الأمنية بالمحافظة، وذلك عقب القبض على المجموعة التي نفذت واقعة سرقة مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار.

وأوضح رئيس الجامعة أن أجهزة الداخلية نجحت في استعادة ٥٩ قطعة أثرية والتي قامت المجموعة بالاستيلاء عليها، من إجمالي ٦٧٤ قطعه موجودة بالمخزن بالمقر القديم للجامعة. وأشار رئيس الجامعة، إلى أن مرتكبي الواقعة هم ٤ أشخاص طالبان وطالبة بالجامعة ووالد أحدهم، وعقب مواجهتهم من الجهات الأمنية اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وثمن الدكتور مصطفي عبد الخالق الجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية المختلفة بمديرية أمن سوهاج وكل إداراتها على سرعة كشف ملابسات الواقعة وإجراء القبض على الجناة، في مدة زمنية لم تتجاوز ٢٤ ساعة.

وأكد عبد الخالق أن إدارة الجامعة قد تحلت بالصبر في مواجهة كافة الشائعات التي أحاطت بها، وذلك حرصاً منها على الحفاظ على سرية التحقيقات، لاكتشاف الجناة، مؤكداً أنه تم إصدار قرار بإحالة هؤلاء الطلاب إلى مجلس تأديب فوري تمهيداً لتوقيع أقصى عقوبة عليهم، ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه اقتراف مثل هذه الأفعال المشينة والتي لا تمت بصلة للقاعدة العريضة من أبنائنا الطلاب الملتزمين بالأعراف والقوانين الجامعية.

الداخلية تكشف تفاصيل إعادة 59 قطعة أثرية مسروقة من متحف كلية الآثار بسوهاج