رئيس دفاع النواب: مصر دفعت ثمن إلغاء حالة الطوارئ من دماء أبنائها.. ونعيش فترة استقرار

قال أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن قرار إلغاء حالة الطوارئ، تاريخي وحكيم من الرئيس السيسي في هذا شهر أكتوبر المجيد، ويدل على ثقة الرئيس في مؤسسات الدولة من الجيش والشرطة وأنهم قادرين على القضاء على ما يمس هذا الوطن وسلامته.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار إلغاء الطوارئ يسعد الشعب المصري، ويعد عبور وانطلاقة جديدة لبناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية نجحا في دحر الإرهاب .

وأضاف  خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن قرار إلغاء حالة الطوارئ كان غير متوقع في هذا التوقيت، لافتا إلى أن هذا يدل على الأمن والاستقرار الذي تشهده مصر في السنوات الـ 7 الماضية.

وأكد أن ثمن حالة الاستقرار التي تعيشها مصر كان ثمنها باهظا من دماء عدد من خيرة أبناء هذا الوطن الذي قدموا دمائهم لأجل مصر، مؤكدا أن ما شهدته مصر في السنوات الماضية كان إعجازا وإنجازا.

وأردف أن مجلس النواب مد حالة الطوارئ للمرة الأخيرة في شهر يونيو الماضي، موضحا أنه كان يأتي قرار من مجلس الوزراء بمد حالة الطوارئ بعد انتهاء 3 أشهر أو إعلان الحالة بعد إعلان المد 3 مرات متتالية.

https://www.youtube.com/watch?v=rc1sH_Bh4Lg

إلغاء حالة الطوارئ

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر  بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

الشعب صانع القرار

وتابع «هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبنا».

وأضاف «إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه».

واختتم الرئيس «تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر»

خريجو الكليات العسكرية لـ السيسي: نعدك أن نكون الصخرة التي تتحطم عليها أطماع المعتدين

طلاب الكليات العسكرية يقدمون العرض العسكري أمام السيسي