رئيس طاقة النواب يطالب بتوطين الاقتصاد الأخضر لمواجهة التغيرات المناخية

قال المهندس حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب: الاقتصاد الأخضر والمشروعات صديقة البيئة هما الحل لمواجهة التغيرات المناخية، خاصة في ظل الكوارث الطبيعية والفيضانات وجفاف الأنهار في أوروبا والصين وحرائق الغابات وارتفاع درجات حرارة الأرض والانبعاثات الحرارية.

وأوضح في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر تخطو بخطوات كبيرة نحو الاقتصاد الأخضر، وبها نماذج كثيرة لاستخدام المياه المعالجة، والتحول إلى المبان الذكية لمواجهة التلوث.

وأشار إلى أن مصر تتجه بشكل أكبر بالتوسع فى مشروعات الاقتصاد الأخضر والصناعات صديقة البيئة، خاصة مع قرب انعقاد قمة المناخ cop27 المقررة في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل بحضور عالمي كبير.

وقال النائب: مصر بدأت تطبيق معايير الاستدامة البيئية على جميع القطاعات والأنشطة، منها تنشيط السياحة الخضراء فى إطار مبادرات المشروعات الخضراء والفنادق البيئية والاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في المشروعات الزراعية ومشروعات الري .

وأوضح حسام عوض الله، أن مصر تستهدف خلال استراتيجية طموحة إلى تخفيض 33% من انبعاثات الكهرباء، 65% من انبعاثات قطاع البترول، وخفض 7% من قطاع النقل، إضافة إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية في كافة المجالات والقطاعات.

وطالب عضو مجلس النواب، الدول الكبرى بالوفاء بتعهداتها المالية وحصول الدول النامية على التمويل اللازم، لتوطين التكنولوجيات بأسعار مناسبة، خاصة مع دخول القطاع الخاص لهذا المجال الحيوي.

القصير يبحث مع مبعوث هولندا تأثير التغيرات المناخية على الزراعة

طاقة الشيوخ توافق على مقترح استراتيجية وطنية لمجابهة آثار التغيرات المناخية