رئيس لجنة النقل بالبرلمان: قرارات السيسي بإحلال القطارات «ثورة حقيقية»

أشاد علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، بالقرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل إحراز تقدم غير مسبوق في مجال مشروعات النقل، وآخرها الإعلان عن أنه سيتم إحلال جميع القطارات العاملة في السكة الحديد نهاية العام الحالي.

واكد رئيس لجنه النقل والمواصلات، أن هناك إصرارًا واضحًا على المضي قدما في مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، من خلال مشروعات رائدة لربط أواصر الدولة المصرية، عبر مشروعات النقل سواء المحاور أو السكة الحديد، ومترو الأنفاق، ومشروعات متعددة بالموانئ.

وأكد علاء عابد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يتوقف عن التوجيه المستمر بإحداث طفرات في مجال النقل بمختلف قطاعاته، والتأكيد على أنه أحد أهم أدوات تنفيذ خطط التنمية الشاملة، عبر إيجاد وتفعيل منظومة النقل متعدد الوسائط، الذي يربط بين مختلف وسائل النقل، سواء كان ذلك للركاب أو البضائع .

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن القرارات الأخيرة المتعلقة بالسكة الحديد، وثيقة الصلة باستقطاب الاستثمار العالمي، الذي ينجذب على الفور إلى البلاد، والتوسع فى شبكات الطرق والكباري، وتطوير وتجديد كافة عناصر منظومة السكة الحديد، وتطوير مترو الأنفاق، وإضافة المزيد من الخطوط بمواصفات عالمية، ويجد بيئة خصبة في بلاد ميزتها الأساسية ستكون السيولة الملحوظة بين شرايينها الأساسية .

وأشاد باحتلال مصر المركز 90 في الترتيب العالمي لشبكة الطرق، عقب تنفيذ 377 مشروعًا بإجمالى استثمارات بلغت 95.5 مليار جنيه، وتنفيذ 311 مشروعًا بإجمالى استثمارات تقدر بنحو 396.3 مليار جنيه، بخلاف إحداث تغيير شامل في مقدرات الدولة التي كانت الثانيه في العالم التي لديها سكة حديد بعد بريطانيا، من تدهور حال القطارات والمزلقانات، إلى المشروعات الرائجة بفضل القائد الذي لا يتوقف عن بناء مصر الحديثة.

وأكد عابد أن اللجنة تنظر بعين الفخر، لتمكن البلاد تحت توجيهات القيادة السياسية، من تحقيق المعادلة الصعبة بتنفيذ مشروعات عملاقة لأول مرة فى تاريخ مصر، خاصة أن 95% من مساحة البلاد لم تكن مستغلة، حتى جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأطلق شرارة العمل فى معجزات تتحقق، متمثلة في مشروع القطار الكهربائي ' السلام - العاشر من رمضان - العاصمة الإدارية الجديدة' بطول 70 کیلومترًاـ وتكلفة 1200 مليون دولار + 7 مليارات جنيه، كما بدأ ولأول مرة فى مصر تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، بطول 54 کیلومترُا ومونوريل مدينة 6 أكتوبر بطول 42 کیلومترُا وبإجمالى تكلفة 2.695 مليار يورو.

واختتم رئيس لجنة النقل بتأكيده على أن تجديد شرايين مصر الحيوية، والاستقادة من النهضة في دول العالم العظمي، التي قامت على مشروعات النقل والسكة الحديد، خطوة جديدة على طريق التنمية المستدامة الذي يرعاه ويمهده، الرئيس عبدالفتاح السيسي.

السيسي يوجه بتطوير قطاع النقل البحري لتحقيق أقصى عائد اقتصادي

برلماني: مصر تشهد طفرة غير مسبوقة في قطاع النقل والمواصلات.. والسيسي حاسم في مواجهة تعديات البناء

برلماني: الأرقام تكشف حجم الإنجازات بقطاع النقل وتردع الأكاذيب الإخوانية