رئيس لجنة مكافحة كورونا: هناك تزايد فى الإصابات حاليًا بسبب الطقس.. فيديو

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن متحور أوميكرون سريع الانتشار، موضحًا أن أعراضه لا تتميز كثيرًا عن أعراض نزلات البرد، مؤكدًا تزايد الإصابات حاليًا بسبب الطقس.

طفح جلدي

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن بعض المصابين بالمتحور الجديد كان يظهر عليهم تغير لون اللسان (يميل للون البني بسبب الإصابة بالفيروس)، والشفايف والأظافر، موضحًا أن بعض الالتهابات قد تؤدي للطفح الجلدي أيضًا.

وأكد أن هذه الفترة سيكون بها زيادة في أعداد الإصابات؛ بسبب تغير الجو، ولأن هذه الفترة هي فترة انتشار فيروسات، مطالبًا بالحذر التام خلال الفترة المقبلة والقيام بالتهوية السليمة، والبعد عن أماكن التجمعات.

التجمعات

ولفت إلى أن زيادة الإصابات لها علاقة بالتجمعات، مؤكدًا أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لابد أن يكونوا أشد حذرًا، وتلقي اللقاحات التي لها فعالية لهذا المتحور «ممكن أصاب والإصابة متبقاش كبيرة».

وأوضح أن الموجة تعني زيادة الإصابات وانخفاضها ثم العودة للزيادة مرة أخرى، مؤكدًا أنه لا يمكن الجزم بانتهاء الموجة الرابعة «ندور على كيفية مجابهة هذا الوباء مش الموجات»، مشيرًا إلى أن اللقاحات المتوفرة آمنة وفعالة، والبحث العلمي يعمل على مدار الدقيقة، ويتم البحث عن «حاجات أكثر فعالية».

بروتوكول العلاج

وأشار إلى أن التغيرات في البروتوكول تتم على حسب التقدم العلمي، مؤكدًا أنه سيتم إضافة 3 عقاقير منهم واحد عن طريق الفم لعلاج كورونا، مشيرًا إلى استيراد لقاح تم التعاقد عليه بكمية كبيرة في نهاية شهر يناير، موضحًا أنه حتى التحورات الجديدة التي حدثت تكون أضعف، والقضاء على الوباء يكون عبر الإجراءات الاحترازية واللقاحات.

إصابة أرنولد بكورونا.. وكلوب يستبعده من مباراة ليفربول أمام شروزبري

السعودية: تسجل 3460 إصابة جديدة بكورونا

https://www.youtube.com/watch?v=m3ggRvztYh4