رئيس لجنة مواجهة كورونا: نتائج تجارب اللقاح الصيني بمصر مبشرة.. فيديو

قال حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إن الكمامة بمثابة اللقاح الواقي لمواجهة كورونا، معلقا «الكمامة أعظم اقتراح لحماية البشرية في 2020».

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «تجارب اللقاحات حول العالم ما زالت في مراحل التجارب، وبعض الدول اقتربت من إعلان نتائج لقاحها».

التعاقد على لقاح كورونا خلال أسبوع

وأكد أن مصر تدرس كافة الخيارات لاختيار اللقاح الأكثر أمانا وفعالية، مرجحا أن اللجنة ستصل إلى قرار نهائي خلال أسبوع بشأن التعاقد على شحنات لقاح كورونا التي ستخصص للفئات الأكثر أولوية.

وتابع: «خلال النصف الأول من العام المقبل سيتم توفير الكمية المحدد التعاقد عليها من لقاح كورونا»، معلقا «بقول للمصريين أمانكم في أيديكم بارتداء الكمامة».

وأضاف: «نتائج تجارب اللقاح الصيني التي تجرى بمصر حتى الآن مبشرة جدا»، مشيرا إلى أن معدلات الشفاء وفقا للبروتوكول العلاجي كبيرة جدا.

وأكمل: «العالم بأجمع في مرحلة ترقب لزيادة إصابات كورونا خلال ديسمبر ويناير».

ولفت إلى أن من أسباب وفيات كورونا التأخر في طلب الرعاية الصحية، معربا عن أمله ببقاء الوضع الوبائي تحت السيطرة حال الالتزام المجتمعي بالإجراءات الاحترازية.

وعن توافر أدوية علاج فيروس كورونا بكميات آمنة قال: «معندناش نقص في أدوية علاج كورونا»، مردفًا «التعامل مع الموجة الثانية لكورونا حول العالم أسهل من الأولى لأن حالة الهلع التي صاحبت الفترة الأولى لم تعد متواجدة، فضلا عن أن البرتوكولات العلاجية أصبحت أكثر وضوحا».

وأشاد بدور الطبيب المصري في مواجهة كورونا قائلا: «أثبت أنه من أعظم أطباء العالم».

وناشد المواطنين بالوعي والالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية حتى منتصف شهر فبراير، مع الحفاظ على التهوية الجديدة للمنزل، وتجنب التواجد في أماكن مزدحمة.

البث المباشر قناة صدي البلد

هل توجد خطورة على الملكة إليزابيث بعد تطوعها لتلقي لقاح كورونا ؟

تبقت خطوة واحدة .. إتاحة اللقاح الصيني في الأسواق نهاية 2020