رئيس نادي القضاة: نتابع الانتخابات الرئاسية على غرار ما حدث في عملية التصويت بالخارج

أكد المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكة النقض ورئيس نادي قضاة مصر، أن هناك غرفة عمليات مركزية كبرى لمتابعة سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة.

وأضاف المستشار محمد عبد المحسن في تصريحات خاصة لبرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن هناك متابعة مستمرة للانتخابات الرئاسية على غرار ما حدث في عملية التصويت بالخارج، وذلك من خلال فيديو كونفرانس لرصد جميع الاستعدادات لحظيًا.

استعدادات البرلمان العربي في الانتخابات الرئاسية

من جانبه، أشار عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، إلى أن هناك استعدادات كبيرة للانتخابات الرئاسية، وأن البرلمان يشارك في كثير من الانتخابات العالمية، مضيفًا: 'شكلنا أكبر وفد إعلامي لأول مرة في تاريخ البرلمان لمتابعة الانتخابات المصرية'.

وأوضح عادل العسومي، أن الانتخابات الرئاسية في مصر تعتبر حدث هام على صعيد المنطقة العربية، لافتًا: 'نقوم بمتابعة عملية التصويت في عدة محافظات وتسجيل الملاحظات ومن ثم عرضها في مؤتمر صحفي في اليوم التالي'.

وتابع رئيس البرلمان العربي: 'نكتب ما نراه ونلتزم المصداقية والاحترافية في مراقبة الانتخابات، ولا نجامل ولا نزيف الحقائق'.

وأكد أن الإجراءات التي يقوم بها وفد البرلمان العربي تتسم بالشفافية والنزاهة، معلقًا: 'بالنسبة لنا بنشوف الصح ونعمله، واللي عايز يصدق يصدق'، وأن كثير من المنظمات الدولية تتابع الانتخابات الرئاسية في مصر لأهميتها الكبيرة بين دول الوطن العربي.