رئيس نادي "كوكا" ينقل فيروس كورونا إلى مدرب أرسنال

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي أن تحليل فيروس كورونا، الذي أجراه مدربه الإسباني مايكل أرتيتا، نتيجته إيجابية مما يعني إصابة المدير الفني للمدفعجية بالفيروس.

وبناء على نتيجة هذا التحليل فإن النادي سيقوم بإغلاق المركز التدريبي للنادي، خوفا من انتشار العدوى لأكثر من فرد بعد أن طالت المدرب الإسباني وفقا لما ذكره بيان رسمي عبر موقع النادي.

وأوضح النادي أنه تم عزل كل الأفراد الذين كانوا لهم صلة بمايكل أرتيتا بالفترة الأخيرة، للتأكد من سلامتهم خوفا من انتشار المرض بصورة أكبر.

وأشار النادي إلى أنه سيتم عزل اللاعبين وأفراد الجهاز الفني للفريق للتأكد من عدم انتقال المرض، على أن يتم تنظيف وتعقيم المركز التدريبي.

ومن جانبه، قال أرتيتا بعد إثبات إصابته بالمرض: "هذا أمر مخيب للآمال حقا، لكنني خضعت للاختبار بعد أن شعرت بالضعف، سأكون في العمل بمجرد السماح لي بذلك، وعقب شفائي من المرض".

وخاض أرسنال مباراة أمام أولمبياكوس اليوناني الأسبوع الماضي في دور ال٣٢ من الدوري الأوروبي.

وكان أرتيتا التقى برئيس النادي اليوناني، الذي تم تشخيصه بإصابته بفيروس كورونا، مما يشير إلى أنه سبب هذه العدوى، كما أن هذا النادي يلعب فيه المصري أحمد حسن كوكا الذي خضع للحجر الصحي في وقت سابق، وظهرت نتيجة اختباره سلبية.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت في وقت سابق إقامة الجولة 30 من المسابقة في موعدها، رغم المخاوف من فيروس كورونا، واتخاذ عدة دولة أوروبية قرارات بتأجيل مسابقات الدوري بها على غرار إسبانيا وفرنسا وإيطاليا.