رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يكشف تفاصيل مناورة قادر 2020

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بالبحر الأحمر، كما شهد المرحلة الختامية للمناورة قادر 2020.

وعرض لواء أركان حرب  يحيى طه الحميلي رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة ملخص الأعمال السابقة للقوات في المناورة "قادر 2020"مبينا أنه خلال 4 أيام قتال نجحت القوات على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة في صد وتدمير العدائيات.

وقال  : "إن القوات تقاتل لاستعادة الأوضاع الدفاعية على خط الحدود الدولية وتأمينه"، مشيرا إلى أنه على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي نجحت القوات في صد وتدمير العدو ومنعه من إحداث اختراقات على خط الحدود الدولية مع تأمين الأهداف الحيوية والمياه الإقليمية بالبحر المتوسط بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والقوات الخاصة.

وأضاف : أنه على (الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي- محور برنيس) تستعد عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والقوات الخاصة لإدارة أعمال قتال على اللسان الرملي، مؤكدا استعداد عناصر من القوات البحرية والقوات الجوية، في صد وتدمير العدو البحري وتأمين البحر وتأمين الجزر الحيوية في نطاق البحر الأحمر.

وعقب ذلك تم بث لقطات مباشرة لإسقاط عناصر القفز الحر لقوات المظلات من 2 هليكوبتر شينوك استعدادا لتنفيذ أعمال الملاحة الجوية والوصول إلى مناطق العمل المخططة ضمن المرحلة الختامية للمناورة "قادر 2020".