رابطة الأندية الإنجليزية تعلن تأجيل مباريات الجمعة بسبب وفاة الملكة إليزابيث

أعلنت رابطة كرة القدم الإنجليزية، اليوم الخميس 8 يوليو، تأجيل المباريات المبرمجة في البلاد يوم الجمعة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك نقلًا عن موقع 'بين سبورت' الإخباري.

وجاء في بيان الرابطة: 'احتراماً لوفاة الملكة إليزابيث الثانية في وقت سابق اليوم، أكدت الرابطة أن مواعيد المباريات المقرر إقامتها مساء الجمعة قد تم تأجيلها'.

ولن تجرى أي مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريمر ليج' غدًا الجمعة، بينما ستُجرى مباراة في دوري الدرجة الأولى 'الشامبيون شيب'.

وقال بيان رسمي صادر عن وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في بريطانيًا، في وقتٍ سابقٍ اليوم، 'إن القرار بشأن استمرار المباريات الرياضية في المضي قدمًا يعود إلى تقدير المنظمين. قد يرغب المنظمون في التفكير في استخدام شارات سوداء والتزام الصمت قبل إقامة المباريات'، وذلك نقلًا عن صحيفة 'سبورت ستار' البريطانية.

ونعت رابطة الدوري الإنجليزي عاهلة البلاد الملكة إليزابيث الثانية، التي رحلت عن عالمنا عن عمرٍ بلغ الـ96 عامًا، بعدما أمضت أكثر من 70 سنة على العرش في بريطانيا.

وقالت رابطة البريمرليج، في بيانٍ مقتضبٍ عبر صفحتها الرسمية 'على فيسبوك'، 'يشعر الدوري الممتاز بحزن عميق لسماع نبأ وفاة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية. تعازينا وتعازينا مع العائلة المالكة وكل شخص في جميع أنحاء العالم في حداد على فقدان جلالة الملكة'.

وغيب الموت، العاهلة البريطانية الملكة إليزابيث الثانية، عن عمرٍ بلغ الـ96 عامًا، بعدما أمضت أكثر من 70 عامًا على العرش في المملكة المتحدة.

مصير مباريات الدوري الإنجليزي بعد وفاة الملكة إليزابيث