رابط تسجيل استمارة امتحان الشهادة الإعدادية إلكترونيا

نشرت وزارة التربية والتعليم رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية وقالت الوزارة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي 'يمكن لجميع طلاب الصف الثالث الاعدادي بجميع مدارس الجمهورية الرسمية والخاصة، تسجيل إستمارة التقدم للإمتحان الكترونياً وذلك حتى 26/12/2020. التسجيل من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، الإحصائيات الختامية، لليوم الأول للامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي.

وأوضح وزير التعليم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن نسبة الحضور بلغت ٩٧،٥٪؜ موزعة على المواد كالتالي:

اللغة العربية = ٦٣٧،٨٤٨ طالبا

أحياء = ٥٧٥،٢٠٦ طالب

أحياء لغة انجليزية = ٥٨،٦٤٠ طالب

أحياء لغة فرنسية = ١،٨٨٢ طالب.

وأشار شوقي إلى أن مجموع الامتحانات التي تم تسليمها بنجاح وصلت إلى ١،٢٧٣،٥٧٦  امتحان إلكتروني، حيث وصل إجمالي عدد الطلاب إلى ٦٥٣ ألف طالب.

ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ما يتردد حول تسريب الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي.

وقال شوقي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة تسريب الامتحان على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة».

الامتحان متاح للجميع

وتابع «الامتحان التدريبي متاح من ٩ صباحا حتى ٩ مساء لتجربة التابلت والأسئلة»، معلقا «لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض، وأي طالب يستطيع الدخول ثم نشر الامتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى لتسريب حيث أن الامتحان بلا درجات».

وأكمل «نحن نعتبر هذا نموذج استرشادي وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا، ولهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا أى مشكلة».

واختتم «بالمناسبة مسموح الدخول من المنزل وبالتالي من كتب المقال أو مروجو الشاعات لم يدركوا أن الموضوع هو امتحان تدريبي وليس امتحان مراقب».

عدم إغلاق المدارس

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد قال إن الجميع لابد أن يكون حريصا على عدم وجود إغلاق للمدارس حتى لا نقع جميع في مشكلة كبيرة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن العام الماضي كان العام الدراسي على وشك الانتهاء وتم العمل من خلال بدائل سريعة أما الآن فنحن في مطلع العام الدراسي.

وأشار إلى أن قرار الإغلاق العام هو قرار سيادي ولا يمكن أن نتحدث عن إغلاق المدارس في ظل استمرار كل الأمور الأخرى مثل المواصلات والمقاهي والنوادي ومن يتحدث عن ذلك يقصد إلغاء الامتحانات عن طريق الضغط ونحن لا نقبل أساليب الضغط.

وأكد شوقي أن الامتحانات في موعدها ولا نية للغلق إلا بقرار من مجلس الوزراء ولن يتم حذف للمناهج ولا يمكن اختصار العام الدراسي المكون من 33 أسبوع إلى 15 أسبوع «مفيش غلق للمدراس ونقل للعام المقبل دون امتحانات وقولنا اللي خايف من كورونا ومش عايز يروح المدرسة يتعلم في البيت ويحضر الامتحان».

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الرؤية المستقبلية للدولة تعمل على توطين التكنولوجيا وجميع المؤسسات الصناعية لها دور في توفير الأدوات التكنولوجية وخلال 3 سنوات سيكون هناك تابلت مصري بين أيدي الطلاب.

وزير التعليم: 967 ألف طالب يؤدون الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي

وزير التعليم العالي يفتتح مركز طب الأسنان الرقمي بطب القاهرة