رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس

يغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق، باب تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، في العام الجامعي الجديد 2022 - 2023، غدا الجمعة، على أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق، في تحليل رغبات الطلاب والبدء في إعلان النتيجة والحدود الدنيا للكليات والمعاهد.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس

أتاح الموقع الإلكتروني للتنسيق، رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، بالاستعلام برقم الجلوس والرقم السري، معرفة الحدود الدنيا للكليات والمعاهد، وذلك من الرابط التالي:

كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر مد فترة تنسيق المرحلة الثالثة يوما إضافيا، حتى مساء الغد، لمنح الطلاب الفرصة في التسجيل وتعديل الرغبات، كذلك الفرصة للطلاب المستنفذين رغباتهم خلال المرحلتين الأولى والثانية من مراحل التنسيق.

وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، للقبول بالجامعات، خلال 48 ساعة من غلق باب تسجيل رغبات القبول بالجامعات، وإعلان الحد الأدنى للكيات المتاحة في المرحلة والمعاهد المتبقية للطلاب من المرحلة الثانية.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة

كشفت مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية، عن وجود فرص لطلاب المرحلة الثالثة للالتحاق بكليات الحقوق والآداب بنظام الانتساب الموجه خاصة طلاب الشعبة العلمية، بالإضافة إلى كليات القدرات التي تشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات منها التربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والتربية الفنية، بالإضافة إلى فرص للالتحاق بكليات الحقوق لطلاب الشعبة الأدبية والمعاهد العليا الخاصة والمتوسطة وكليات القدرات التي تم ذكرها.

موعد تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب

كما تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة، موعد تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب بنسبة 10%، والبدء في إرسال الكشوف الخاصة بالطلاب للجامعات استعدادا للبدء في تسكنيهم بالكليات.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتهت من أعمال تنسيق المرحلتين الأولى والثانية للقبول بالجامعات، وتحويلات تقليل الاغتراب.