رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد الإعلان وخطوات الاستعلام

مع اقتراب نهاية فترة تسجيل الرغبات، يترقب العديد من الطلاب موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024. يبحث الطلاب الآن عن الرابط الرسمي لنتيجة التنسيق لمعرف الكلية التي سيوجهون إليها.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تتضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات لعام 2024 الطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة لهذا العام، بالإضافة إلى الطلاب الذين لم يتقدموا في المرحلتين الأولى والثانية، وكذلك الناجحين في الدور الثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024

سيستمر موقع التنسيق الإلكتروني في تلقي رغبات الطلاب للمرحلة الثالثة حتى يوم الاثنين، الموافق 16 سبتمبر 2024، الساعة الرابعة مساءً. يمكن الوصول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: «اضغط هنـــــــــــــا».

موعد إعلان تنسيق المرحلة الثالثة 2024

بعد انتهاء فترة تسجيل الرغبات، من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات خلال حوالي 72 ساعة، حسب الإجراءات المتبعة في السنوات السابقة. وقد أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم تأخير إعلان نتائج المرحلة الثالثة (الدور الأول) حتى يتم تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، وبعدها ستُعلن نتائج الترشيحات للمرحلة بشكل كامل.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

يمكن لطلاب الثانوية العامة، من شُعبي الأدبي والعلمي، الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة، الحصول على النتائج عبر الرابط التالي:

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

1. الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر ╙هذا الرابط»

2. اختيار «خدمات تنسيق الثانوية العامة».

3. النقر على أيقونة «نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024».

4. إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.

5. الضغط على «التالي».

6. ستظهر نتيجة التنسيق الخاصة بك.

ينبغي على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح بعد الحصول عليها، حيث ستحتاجها ضمن المستندات المطلوبة للتقديم في الكلية التي تم قبولهم بها.