راح ضحيتها 5 أطفال.. القصة الكاملة لـ حريق شقة شبرا الخيمة وسبب الكارثة

تجمع 7 أطفال أقارب داخل منزل خالهم بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، ولم يعلموا أنه اللقاء الأخير لهم، وسيكون ذكرى مؤلمة لكل ذويهم ومحبيهم، بسبب حدوث الكارثة التي وقعت، داخل شقة شبرا الخيمة المنكوبة.

موعد تجمع الأطفال كان يوم الأربعاء الماضي، السعادة كانت على وجوههم جميعا في وقت المرح الذي يجمعهم وانتهوا من اللعب وحلدوا في النوم، واقتربت عقارب الساعة إلى الساعة 11 مساء، واكشف سكان منطقة قهوة شرف بحي شرق شبرا الخيمة تصاعد أدخنة كثيفة من داخل الشقة «إلحقوا في حريق في الشقة» الذي التهم شقة جارهم، هرع الجميع لإطفاء الحريق، ولكن كانت النيران هائلة ونشبت في جميع أنحاء المنزل وصراخ الأطفال يعلو «إلحقونا هنموت».

حريق شقة شبرا الخيمة حريق شقة شبرا الخيمة

حريق شقة شبرا الخيمة

 

نشب حريق بمنزل بمنطقة قهوة شرف أمام شركة الغاز في مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، ما أسفر عن مصرع 4 مواطنين وإصابة 2 آخرين، وتم الدفع بسيارات الإطفاء لموقع الحريق والسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، وجرى نقل الجثث والمصابين لمستشفي ناصر العام، والتحفظ على الجثث بمشرحة المستشفى، وتقديم العلاج للمصابين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

البداية بتلقي اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد هيثم شحاتة، مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ من عمليات النجدي، يفيد بنشوب حريق هائل بمنزل بمنطقة قهوة شرف دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

وانتقلت قوات الأمن، ورجال الحماية المدنية بالقليوبية، وجرى الدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف لموقع الحريق، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية بالقليوبية تمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بعقار بمنطقة قهوة شرف دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

أسماء ضحايا شقة شبرا

أسفر الحريق عن مصرع 4 مواطنين وهم 'فاطمة. م'، 10 سنوات، و'فرح. أ'، 7 سنوات، و'على أ'، 10 سنوات، و'رقية. م'، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى ناصر العام، أما المصابان هما 'ريتاج. أ'، و'بدور. ي'، وتم نقلهما لمستشفى ناصر العام للعلاج، وتمت السيطرة على الحريق.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لفحص وبيان سبب الحريق، كما صرحت بدفن الجثث الأربعة عقب إنتهاء أعمال الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

معاينة حريق شقة شبرا الخيمة

كشفت المعاينة أن ماسًا كهربائيًا نشب في ثلاجة المنزل، ما أدى إلى اشتعال النيران في ستارة المنزل، ومنها امتدت النيران إلى باقي الشقة في لمح البصر.

وأوضحت التحريات، أن أفراد الأسرة كانوا نائمين أثناء نشوب الحريق، وأن الأب فور شعوره بالحريق قفز من الطابق الرابع، وتركهم وأصيب بعدة كسور حجز على إثرها في المستشفى.

جنازة ضحايا حريق شقة شبرا الخيمة

 

شيع أهالي منطقة قهوة شرف بحي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، اليوم، جنازة 5 أطفال لقوا مصرعهم إثر نشوب حريق هائل داخل عقار مكون من 6 أدوار، بسبب ماس كهربائي شب في ثلاجة المنزل أشعل النيران في ستارة المنزل، وقد خرجت الجثامين من مشرحة مستشفى ناصر العام، وجرى تشييع الجثامين إلى مثواهم الأخير بمقابر الأسرة، وسط حالة من الحزن خيمت على أفراد الأسرة وأهالي المنطقة.