رامون دياز يعود إلى الهلال.. أرقام الأرجنتيني مع الزعيم

أصبح الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني الأسبق للهلال السعودي، على مقربة من العودة إلى صفوف قلعة الزعيم من جديد، خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني الحالي.

واتفقت إدارة نادي الهلال مع رامون دياز على العودة من جديد لتولي المهمة الفنية بعد الاستقرار على رحيل جارديم؛ بسبب النتائج السيئة التي حققها الزعيم مؤخرًا.

وسبق وأن درب رامون دياز، نادي الهلال خلال الفترة من أكتوبر 2016 حتى مارس 2018، استطاع خلالهم على التتويج بلقبين موسم 2016-2017، بتحقيق ثنائية الدوري والكأس.

أرقام رامون دياز مع الهلال

تولى تدريب رامون دياز في 65 مباراة، فاز في 42، وتعادل في 17، وخسر 6 مباريات.

سجل فريق الهلال تحت قيادة دياز 126 هدفا واستقبلت شباكه 58 هدفا.

وصل بفريق الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا في 2017.

بعد الرحيل عن الهلال في مارس 2018، تولى تدريب الاتحاد و بيراميدز المصري والنصر الإماراتي.

رامون دياز رامون دياز

وكانت صحيفة «الرياضية»، قد أكدت أن إدارة نادي الهلال استقرت على إقالة ليوناردو جارديم من منصبه، وأن الإدارة تنتظر التعاقد مع مدرب بديل قبل الإعلان الرسمي عن رحيله.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد ليوناردو جارديم مع الهلال، 3.5 مليون يورو، ما يعادل تقريبًا 15 مليون ريال سعودي، ويتبقى في عقده 5 أشهر، ليضطر الهلال سداد 15 مليون ريال سعودي من أجل فسخ العقد بين الطرفين.

وكشفت الصحيفة أن إدارة الهلال تفاوض 4 مدربين دفعة واحدة، هم الروماني ميريل رادوي، الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، البرتغالي خورخي خيسوس والأرجنتيني رامون دياز.

وأوضحت الصحيفة أن الهلال اتفق مع رامون دياز، كما يبحث في الوقت الجاري، تجهيز تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية، حيث يصل الأرجنتيني خلال 24 ساعة.

ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال السعودي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال السعودي

الاتفاق تم.. مدرب الهلال الجديد في الطريق إلى السعودية وجارديم يورط الزعيم في 15 مليون ريال

الصحف السعودية عن خسارة الهلال: الزعيم رابع بالـ4.. وإدارة «بن نافل» تفتش عن الأسباب