راندا أبو العزم مديرة مكتب «العربية» تكشف تفاصيل لقائها بمراسل «الجزيرة» داخل السجن

قالت الإعلامية راندا أبو العزم، مدير مكتب العربية في القاهرة، إن جولة اليوم داخل مستشفى الليمان كشفت عن جودة الخدمة الصحية المقدمة للمساجين، واشتمال المستشفى على عدة أقسام متمثلة في الرمد، ورعاية مركزة و غرفة عمليات وعلاج طبيعي، موضحة أنه لا يوجد تفريق بين المساجين في الرعاية الصحية على حسب التهمة المتعلقة به، بل الجميع سواسية.

وأضافت أبو العز، خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى في برنامجه «على مسؤليتي» المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه تم إخطارهم بزيارة السجون مع وفد إعلامى أجنبي قبلها بمدة 24 ساعة فقط، لافتة إلى أنه لا يوجد أى جواجز في تغطية الزيارة والتحدث مع أى مسجون، بل أعطت السلطات السماح بمناقشة جميع المساجين، والتجول داخل الزنازين أيضا.

ولفتت أبو العز، إلى أن محمود حسين، مراسل قناة الجزيرة الإرهابية، قال إنه حضور جنازة والده، وأكد أن هناك معاملة جيدة من إدارة السجن ولا يوجد أى تعنت ضده في المعاملة.

وأوضحت أن مراسل الجزيرة طالب خلال لقائه بالوفد بمحاكمته عاجلا، وخاصة أنه ما زال محبوسا احتياطيا، على خلفية ارتكاب جريمة نشر أخبار كاذبة، مشيرة إلى أنه يتلقى معاملة جيدة ويتم رؤية أهله في زيارتهم المنتظمة له.

واستطردت أبو العز، حديثها أنها التقت أحد المساجين المنتميين لتنظيم داعش الإرهابي، والذي أكد لها أنه يمارس وقت تريضه لمدة ساعتين إضافة لتلقيه علاجه الخاص به، نافيا تنفيذ أى عملية تعذيب عليه من جانب إدارة السجن بشكل نهائي.

https://www.youtube.com/watch?v=lF0NXBsyYtc&t=280s