رانيا محمود ياسين: طريق أبناء الفنانين مليان أشواك.. وأمي عمرها ما كانت ضد الفن

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الفنانة رانيا محمود ياسين، إن كون الفنان من عائلة فنية قد يساعدهم في البدايات فقط، ولكن الاستمرارية تكون من قبل الفنان نفسه، مشيرة إلى أن والدها الفنان محمود ياسين كان يرفض رفضًا باتًا بالتوسط لها للعمل مع أي مخرج، قائلة: «طريق أبناء الفنانين مليان أشواك وإحنا بنمشي على أشواك لأننا طوال الوقت بنقارن بأهلنا رغم وجود اعتبارات كثيرة مثل الزمن والفرص ولكن دائمًا تحدث مقارانات».

رانيا محمود ياسين: «والدي كان يرفض التوسط لي»

وأوضحت «رانيا» في مداخلة هاتفية لبرنامج «تفاصيل» على فضائية «صدى البلد2» مع الإعلامية نهال طايل، اليوم الأحد: «أبويا كان يجد غضاضة كبيرة في التوسط لي عند أي مخرج، وأبرز مثال مسلسل العصيان الذي قام فيه المخرج الراحل أحمد السبعاوي للتمثيل في المسلسل بدون علم والدي».

وأردفت: «أخي عمرو محمود ياسين لديه نفس الغضاضة تجاهي، ولا يرغب في جلبي في أي عمل له خوفًا من أن المشاهدين يظنوا أنه من توسط لي»، مؤكدة: «أنا بدأت تمثيل وعمري 17 سنة ومن بعد الثورة والساحة الفنية اتغربلت وإحنا جيل مظلوم فنيًا، وسمعت قبل كده إني كنت مرشحة لعمل ما وتم استبدالي بفنانة أخرى في نفس سني ولكنها ظهرت في الساحة الفنية بعدي».

وأردفت: «تابعت مؤخرًا أعمال أخي عمرو محمود ياسين وهم حدث بالفعل، وألفريدو وما تيجي نشوف، وأنا من مشاهدين الدراما التركية ومن محبيها ».

رانيا محمود ياسين: «والدتي عمرها ما كانت ضد الفن.. وعودتها للساحة قرارها بمفردها»

وعن الشائعات حول اعتزال والدتها الفنانة شهيرة ردت، قائلة:« أمي بتحب الفن وبتحترمه وعمرها ما كانت ضد الفن وطول عمرها بتحب الفن وعمرها ما فقدت شغفها تجاه الفن كمهنة، ولكنها اتجهت في وقت من الأوقات للدعوة والاقتراب من ربنا، وقرار رجوعها للفن في يدها بمفردها، ووقت اعتزالها كانت مرتبطة بمسرحية ومسلسل وفيلم، وهي حتى الآن لم تحسم أمرها بعد».