رجل المواقف الصعبة.. الصحف العالمية تتغنى بـ«صلاح» وتسلط الضوء على احتفاله بطريقة مؤمن زكريا

تصدر محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، المشهد في الصحف العالمية، اليوم الأحد، بعد تألقه في مباراة أمس مع ليفربول ضد ليدز يونايتد، وقيادته لفريقه لتحقيق فوز صعب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مستهل مشوار الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح ثلاثة أهداف «هاتريك» في الفوز الذي حققه ليفربول على ليدز يونايتد، وسط تألق كبير طوال المباراة، ليفرض نفسه على تصدر المشهد، فضلًا عن احتفاله بهدفه الثالث وهدف الفوز لفريقه، على طريقة زميله مؤمن زكريا لاعب الأهلي، لدعمه في ظل ظروفه الصحية، دفعت الصحف تتحدث عن السبب وراء هذا الاحتفال والإشادة بموقف مو تجاه زميله.

وقالت صحيفة «ديلي ستار» الإنجليزية، إن ثلاثية صلاح أنقذت ليفربول ويورجن كلوب من موقف محرج، مضيفة أن الفرعون المصري تألق في ليلة انطلاق الدوري الإنجليزي وأثبت أنه رجل المواقف الصعبة، بينما تحدثت عن احتفاله بمؤمن زكريا، بالتلاعب بالألفاظ حيث قالت «ها نحن ذا»، مضيفة أن صلاح احتفل بإخراج لسانه والضغط على أذنيه في إشارة منها لاحتفال اللاعب على طريقة مؤمن زكريا.

وعلى الجانب الآخر، وصفت «ديلي ميل» محمد صلاح، بأنه رجل اللحظة، والهاتريك الذي سجله قاد فريقه للفوز في افتتاحية البريميرليج، مشيرة إلى أن مو واصل تحقيق الأرقام القياسية للموسم الرابع على التوالي.

وسلطت الصحيفة، الضوء على احتفال محمد صلاح على طريقة مؤمن زكريا زميله في منتخب مصر، وذلك لدعمه كونه يعاني من مرض عصبي نادر.

صحيفة «ديلي إكسبريس» عنونت تقريرها بـ«مو يعود للانفجار»، بعد تسجيله هاتريك في مباراة كلاسيكية على ملعب آنفيلد، مضيفة أن المباراة كانت عبارة عن قمة نارية بين ليفربول بطل الدوري الإنجليزي وليدز يونايتد بطل التشامبيونشيب، إلا أن توهج صلاح حسم اللقاء لصالح فريقه.

ومن جانبها، أشادت صحيفة «الجارديان» بتألق محمد صلاح، بعنوان «عرض صلاح المتأخر»، مضيفة «مو بطل الهاتريك»، حيث قالت في تقريرها أن رجال ليدز يونايتد دفعوا ثمن ركلة الجزاء المتأخرة، رغم أنهم كانوا قريبين من إسقاط ليفربول.

وأشادت صحيفة «صن» بمحمد صلاح، حيث وصفته بأفضل لاعب في ليفربول، بعدما قاد ليفربول لفوز متأخر على ليدز الصاعد حديثًا إلى البريميرليج، مشيرة إلى أن محمد صلاح بدأ موسمه الرابع مع ليفربول بـ«هاتريك» مُذهل ومميز كعادته.

وسلطت الصحيفة الضوء، على احتفاله على طريقة مؤمن زكريا، موضحة أن الاحتفال جاء لدعم زميله في المنتخب، لا سيما وأنه يعاني من من مرض التصلب الجانبي الضموري المستعصي الذي يعرف باسم مرض العصب الحركي.

وقيمت صحيفة «الإندبندنت» محمد صلاح بدرجة 9 من10، ليكون أعلى تقييم في المباراة، مشيرة إلى أن تصويبته الأولى كانت ستسكن الشباك لولا ذراع مدافع ليدز الذي أوقفها، ليحصل على ركلة جزاء ويسددها، ثم سجل الثاني بطريقة رائعة، قبل أن ينهي المباراة بهدوء بتسجيله الهدف الثالث الشخصي له والرابع لفريقه، ليحقق ليفربول فوزًا مثيرًا.

وقالت شبكة «TyC Sports» الأرجنتينية، إن محمد صلاح قلد احتفال زميله في منتخب مصر مؤمن زكريا، ليهدي له الهدف الرابع في مباراة ليفربول ضد ليدز، وذلك بسبب إصابته بمرض الضمور العصبي الحركي.

وأوضحت شبكة «سبورت» أن محمد صلاح احتفل بطريقة غير معتادة بهدفه الرابع في ليدز، إلا أنه قدم هذا الاحتفال الذي يقوم به زميله في منتخب بلاده مؤمن زكريا، ليهدي له الهدف، لا سيما وأن زكريا يعاني من الضمور العصبي الحركي.