«رجل النهائيات يُعلق حذاءه».. دي ماريا يعلن اعتزاله اللعب دوليًا بعد تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا

أعلن الأرجنتيني أنخل دي ماريا اعتزاله اللعب دوليًا رفقة منتخب الأرجنتين، وذلك عقب مساهمته في تتويج منتخب التانجو بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي والسادسة عشر في تاريخ بلاد الفضة.

وأحرز منتخب الأرجنتين لقب كأس كوبا أمريكا 2024، ليتوّج بطلًا لقارة أمريكا الجنوبية، وذلك بعد انتصاره في المباراة النهائية على منتخب كولومبيا بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية، التي احتضنها ملعب صن لايف، في مدينة ميامي الأمريكية.

وشارك دي ماريا في أحداث اللقاء، وتم استبداله في الدقيقة 116 من زمن اللقاء، قبل دقائق قليلة من نهاية الوقت الإضافي، وكانت الدموع تنهمر من عينيه أثناء خروجه من الملعب وعانقه النجم ليونيل ميسي من على مقاعد البدلاء.

وقال دي ماريا، وهو يبكي في مقابلة بعد المباراة النهائية: ‏«كانت مكتوبة بهذه الطريقة. حلمت بذلك.. حلمت أنني سأعتزل بهذه الطريقة. لدي الكثير من المشاعر الجميلة».

دي ماريا رجل النهائيات

واشتهر دي ماريا منذ صغره بأنه رجل النهائيات مع منتخب الأرجنتين، وذلك منذ أن سجل هدف انتصار الأرجنتين في 2008 على نيجيريا في نهائي مسابقة كرة القدم بأولمبياد بكين.

ولعب دي ماريا دور البطولة في نهائي كوبا أمريكا 2021 بالبرازيل، بعدما أحرز هدف انتصار التانجو على أصحاب الأرض، ليُنهي وقتها 28 عامًا من الإخفاقات المتكررة لمنتخب التانجو في البطولات الكبرى.

وعاد دي ماريا مجددًا ليسجل هدفًا في انتصار الأرجنتين بثلاثية نظيفة على إيطاليا في كأس فيناليسيما 2022 في ملعب ويمبلي، في البطولة التي جمعت بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

أغلى أهداف دي ماريا مع منتخب الأرجنتين كانت في نهائي كأس العالم 2022 بقطر، حينما ضرب رجل النهائيات من جديد وسجل ثاني أهداف التانجو في نهائي مونديال 2022، بعد أن تحصل على ركلة جزاء قبلها أحرز منها ليونيل ميسي أول الأهداف، في النهائي الأسطوري الذي جمع منتخب التانجو بمنتخب الديوك، وحُسم في النهاية بركلات الترجيح.