رددها لغسل ذنوبك.. دعاء اليوم العاشر من رمضان 2024

يداوم المسلمون الإكثار من العبادات طوال شهر رمضان المبارك، واستغلال هذه الأيام المباركة والتضرع إلى الله بأداء السنن والنوافل والتقرب إليه بالعبادات، وأكثر ما يتقرب به العبد من ربه في شهر رمضان المبارك هو الدعاء لله بكل ما يرجوه من أمور الدنيا والآخرة.

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2024

ولا توجد صيغة ثابتة لدعاء اليوم العاشر من رمضان، إلا أنّه يمكن للعبد الدعاء بما يحب أو يأمل وبما يراه مناسبًا له، خاصة أن الدعاء عبادة مستحبة، وفق ما ذكره الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، لذلك يمكن للعبد ترديد دعاء اليوم العاشر من رمضان بأي صيغة تناسبه.

ويردد البعض في دعاء اليوم العاشر من رمضان التالي:

- اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

- اللهم إنّي أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن والهرم وعذاب القبر وضلع الدين وغلبة الرجال.

- اللهم إنّي أسألك عزائم مغفرتك، وموجبات رحمتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

ويقول البعض في دعاء اليوم العاشر من رمضان التالي:

- اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

- اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.