ردود أفعال عالمية لحوار الكرواتي لوفرين نجم ليفربول السابق مع «الماتش» على صدى البلد

حظى حوار الكرواتي ديان لوفرين مدافع ليفربول السابق الخاص عبر شاشة قناة «صدى البلد» بردود أفعال عالمية من خلال التركيز على تصريحاته وحواره الذي حكي فيه العديد من التفاصيل والكواليس الخاصة برفيقه في الريدز النجم الدولي محمد صلاح لاعب المنتخب المصري لكرة القدم.

وركزت المواقع العالمية على تفاصيل حوار النجم الكرواتي مع الإعلامي هاني حتوت مقدم برنامج «الماتش» على قناة صدى البلد ومدى صداقته مع النجم الدولي محمد صلاح وعن شجاره المتعمد مع سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد انتقاما لزميله «أبو مكة» ومن ضمن تلك المواقع الإخبارية العالمية:

«جيف مي سبورت»

ورصد موقع «جيف مي سبورت» حوار الكرواتي ديان لوفرين مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» عبر تطبيق «زووم» من سان بطرسبرج، الأسبوع الماضي، معترفا أنه قام بضرب سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد، في مباراة كرواتيا وإسبانيا، انتقاما لصديقه محمد صلاح.

وتسبب راموس في إصابة بالغة بكتف محمد صلاح وخروجه من مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018 التي حسمها الملكي بنتيجة بنتيجة 3-1.

وأشار لوفرين إلى أن راموس تعمد إصابة صلاح بنهائي الأبطال وإخراجه من المباراة، لذلك كان لابد أن يدفع الثمن بعد إيذاه صديقه صلاح.

وأوضح أن صلاح، كان يضحك بشدة بعد مشاهدته أثناء اللعب بخشونة ضد راموس، خلال مباراة كرواتيا وإسبانيا في منافسات دوري أمم أوروبا الأخيرة ولكنه رفض الحديث بما قاله صلاح حينها.

واكد ديان لوفرين أن خروج صلاح أمام ريال مدريد، أثر على نتيجة المباراة بشكل كبير حيث كان ليفربول كان الأفضل وبدأ في السيطرة على اللقاء، حتى حدثت إصابة الفرعون وخروجه من الملعب.

موقع «جول» العالمي

وأبرز موقع «في الجول» العالمي تصريحات النجم الكرواتي واعترفاته بضرب سيرجيو راموس عن عمد انتقاما لزميله في ليفربول محمد صلاح.

وأكد لاعب وسط ليفربول السابق الذي انتقل إلى زينيت سان بطرسبرج في وقت سابق هذا الصيف أن تصرفاته كانت مقصودة ، وقال: «تعمدت ضرب راموس بعد إيذاء صلاح؟ نعم ، هذا ممكن».

وكشف المزيد من التفاصيل حول تلك الواقعة عندما قال إن الكرواتي لوكا مودريتش حاول تخفيف حدة التوتر بينه وبين راموس حينها، مؤكدا أنه يحترم راموس كلاعب وما يفعله لفريقه وفاز بالعديد من الألقاب ، لكنه في المقابل يقوم ببعض التصرفات التي لا يحبها وتؤذي اللاعبين.

صحيفة «ماركا» الإسبانية

وعلى صعيد الصحافة الإسبانية اهتمت صحيفة «ماركا» الإسبانية بتصريحات النجم الكرواتي إلى برنامج «الماتش» وركزت على تصريحات ديان لوفرين وانتقامه من راموس نجم ريال مدريد وركزت في عنوانها على أن راموس أصاب صلاح وكان عليه أن يدفع الثمن.

«إل موندو ديبورتيفو»

وركزت أيضا صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية على حوار النجم الكرواتي على قناة «صدى البلد» وجاء العنوان الرئيسي للصحيفة : «هل تعمدت إصابة سيرجيو راموس بعد إصابة صلاح؟ : نعم إنه ممكن».

 

 

روسيا اليوم

سلط موقع روسيا اليوم الضوء خلال تصريحات الكرواتي ديان لوفرين حول أغرب ما كان يفعله صلاح عندما يسجل ماني : «كان صلاح يلوم نفسه ولا يلوم ماني».

وكانت إحدى مباريات ليفربول في الموسم الماضي، شهدت خلافا بين صلاح وماني، حيث أبدى الأخير امتعاضه أمام الكاميرات من صلاح، الذي لم يمرر الكرة عندما كان السنغالي في وضعية أفضل للتسجيل.

قناة العربية

ركز موقع قناة العربية عبر حوار الكرواتي ديان لوفرين لاعب زينيت الروسي الحالي وليفربول السابق لقناة «صدى البلد» على مشهد رقصه على أنغام أغنية عمرو دياب «أجمل عيون».

ويربط بين محمد صلاح ولوفرين صداقة قوية وهو ما جعل الإعلامي هاني حتحوت يسأل عن ما إذا أصبح لديه مغنيون أو ممثلون مصريون مفضلون، ليرد اللاعب بكشفه عن وجود أغنية لمطرب مصري شهير على هاتفه، قبل أن يوضح أنها أغنية لعمرو دياب.

وعانى لوفرين من صعوبة قليلة في تذكر اسم الأغنية، فيما طلب منه المذيع أن يسمعها، ليقوم لوفرين بالفعل بتشغيل الأغنية والرقص عليها ليظهر أنها أغنية «أجمل عيون».

تركي آل الشيخ

قام تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بإعادة نشر فيديو لحوار لوفرين عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» عندما رقص النجم الكرواتي على مشهد رقصه على أنغام أغنية عمرو دياب «أجمل عيون» وصاحبها بتعليق «برج الحوت».

وداع صلاح

كان محمد صلاح ودع قبل أيام زميله وصديقه المقرب في صفوف الريدز الكرواتي ديان لوفرين، بعد إعلان رحيله رسميًا إلى زينيت سان بطرسبرغ الروسي.

ونشر الحساب الرسمي لليفربول على «تويتر»، مقطع فيديو لصلاح قال فيه: «لا أعلم ما يمكنني قوله يا صديقي، ولا تعلم شعوري حالياً، لكننا سنفتقدك كثيرا وخاصة أنا».

وأضاف: «لقد كنت هنا لاعباً رائعاً وصديقا مقربا لي وسأفتقدك كثيرا، وأحبك كثيرا، فأنت كنت شخصا رائعا داخل وخارج الملعب، لذلك شكرا لك على كل ما قدمته للنادي ولي، وأتمنى لك التوفيق في المستقبل ومسيرتك أضًا».

واختتم حديثه قائلا : «أتمنى أن تستمع رفقة ناديك الجديد وعائلتك، وشكرًا جزيلا لك، وأراك قريبا».

وكان المدافع الكرواتي انضم إلى ليفربول قادما من ساوثهامبتون في عام 2014، ثم غادر النادي فائزا بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ومشاركا في 185 مباراة.

https://www.youtube.com/watch?v=gvvSBPGiNig

صدى البلد مباشر

 صدى البلد بث مباشر