رد قوي من الدكتور علي جمعة على المشككين في معجزة الإسراء والمعراج.. فيديو

معجزة الإسراء والمعراج، تعد من معجزات النبي، التي رفض أن يصدقها المشركين أيام النبي صلى الله عليه، وما زالت هذه المعجزة محل رشك لدى العديد من ضعاف النفوس والإيمان، ومع اقتراب الاحتفال بهذه المعجزة تتعالى الأصوات حولها حقيقتها من عدمه.

معجزة الإسراء والمعراج

ورد الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على جميع المشككين في معجزة الإسراء والمعراج، حيث تتعالى الأصوات في رجب من كل عام هجري، عن هذه المعجزة.

وقال علي جمعة، خلال تقديمه برنامج «القرآن العظيم»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الله عزو جل حسم الجدل بشكل قاطع عن كافة المشككين في معجزة الإسراء والمعراج، حيث هناك العديد من الآيات القرآنية التي أثبت بالدليل القاطع هذه المعجزة.

موعد ليلة الإسراء والمعراج

وتابع علي جمعة: هناك الكثير من الناس يتحدثون حول معجزة الإسراء والمعراج، دون علم أو مستند أو مرجع ديني، موضحًا أن الله خصص آيات كاملة للحديث معراج النبي إلى السماء.

وأوضح علي جمعة، أن معجزة الإسراء والمعراج له العديد من الحقائق، موضحًا أن سورة الإسراء تتحدث عن هذه المعجزة، كما أن هذه الآيات في سورة النجم دليل على أي شكوك حول معجزة الإسراء والمعراج.

وأكمل علي جمعة: آيات سورة النجم تتحدث بالدليل القاطع حول معجزة الإسراء والمعراج، حيث قال تعالى: « وَٱلنَّجۡمِ إِذَا هَوَىٰ ١ مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمۡ وَمَا غَوَىٰ ٢ وَمَا يَنطِقُ عَنِ ٱلۡهَوَىٰٓ ٣ إِنۡ هُوَ إِلَّا وَحۡيٞ يُوحَىٰ ٤ عَلَّمَهُۥ شَدِيدُ ٱلۡقُوَىٰ ٥ ذُو مِرَّةٖ فَٱسۡتَوَىٰ ٦ وَهُوَ بِٱلۡأُفُقِ ٱلۡأَعۡلَىٰ ٧ ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ ٨ فَكَانَ قَابَ قَوۡسَيۡنِ أَوۡ أَدۡنَىٰ ٩ فَأَوۡحَىٰٓ إِلَىٰ عَبۡدِهِۦ مَآ أَوۡحَىٰ ١٠ مَا كَذَبَ ٱلۡفُؤَادُ مَا رَأَىٰٓ ١١ أَفَتُمَٰرُونَهُۥ عَلَىٰ مَا يَرَىٰ ١٢ وَلَقَدۡ رَءَاهُ نَزۡلَةً أُخۡرَىٰ ١٣ عِندَ سِدۡرَةِ ٱلۡمُنتَهَىٰ ١٤ عِندَهَا جَنَّةُ ٱلۡمَأۡوَىٰٓ ١٥ إِذۡ يَغۡشَى ٱلسِّدۡرَةَ مَا يَغۡشَىٰ ١٦ مَا زَاغَ ٱلۡبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ ١٧ لَقَدۡ رَأَىٰ مِنۡ ءَايَٰتِ رَبِّهِ ٱلۡكُبۡرَىٰٓ».