رد قوي من النائب محمد أبو العينين على رئيسة إثيوبيا أمام قادة إفريقيا.. ماذا حدث في المواجهة الساخنة؟

رد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورئيس مجموعة كليوباترا، على كلمة سهلي ورق زودي رئيسة إثيوبيا، حول إنشاء السدود وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر الرخاء الأفريقي بدولة غانا.

وقال أبو العينين، خلال كلمته التي ألقاها على هامش التكريم، واستعرضها الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدة البلد: نعم يمكن بناء السدود لكن مع إعطاء الحقوق لكل البلدان من سواء دول المنابع أو المصب.

وأردف النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورئيس مجموعة كليوباترا، أنه لابد من الإتفاق على بناء السدود والتوقيع والتصديق عليها، وعلى الدول التى تبني السدود أن تحترم مستقبل الشعوب.

وأكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورئيس مجموعة كليوباترا، في ختام رده على رئيسة إثيوبيا، أن أفريقيا ليست بحاجه إلى خلق مشكلات آخرى.

وجاءت كلمة سهلي ورق زودي رئيسة إثيوبيا، كالتالي: أفريقيا لديها الحق في تحقيق أحلامها والقارة تمتلك القدرة على تحقيق طموحها، ونقوم بالبناء في بلداننا من خلال مواردنا، مختتمة حديثها: أفريقيا فى حاجة إلي المزيد من بناء السدود للتنمية ويمكن تحقيق ذلك.

وفي السياق ذاته، ذكر الإعلامي أحمد موسى، موقفا جمع النائب محمد أبو العينين مع رئيسة إثيوبيا على مائدة الإفطار في اليوم التالي، حيث قالت زودي لوكيل مجلس النواب: أنا معك فيما قولتله بالأمس في كلمتك فيما يتعلق بحق الشعوب.

وكان قد فاز النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، بجائزة الأبطال في إفريقيا بالإجماع، وذلك خلال مؤتمر للرخاء الإفريقي الذي انعقد في دولة غانا بحضور رؤساء 5 دول بإفريقيا وزعماء الدول والساسة والاقتصاديين بإفريقيا وعلى رأسهم رؤساء غانا، وكوت ديفوار، وموزمبيق، وأثيوبيا، وجوايانا.