رسائل السيسي في أسبوع الصعيد.. تنمية وهندسة شاملة بعد سنوات الإهمال.. فيديو

قال الكاتب الصحفي عادل السنهوري، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس لمحافظة أسيوط وافتتاح عدة مشروعات تنموية، تعتبر رسالة قوية بأنه منذ تولي الرئيس الحكم أصبحت محافظات الصعيد ضمن أولويات القيادة السياسية في التنمية المستدامة.

وأضاف عادل السنهوري خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الاهتمام بالتنمية بدا واضحا منذ 2014 حتى الآن من خلال حجم الاستثمارات والمشروعات القومية الكبرى التي تم إنشاؤها في صعيد مصر.

وتابع الكاتب الصحفي، أن المشروع القومي الأضخم هو حياة كريمة، الذي يضخ أكثر من 700 مليار جنيه، لتغيير حياة 60 مليون مواطن، ويستأثر الصعيد نصيب الأسد من جملة الاستثمارات المخصصة لهذا المشروع، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس بالأمس إلى أسيوط ستتبعها زيارات أخرى في محافظات الصعيد.

وأكد عادل السنهوري، أن أسبوع الافتتاحات الذي أشار إليه الرئيس السيسي عبارة عن هندسة جغرافية ومكانية وسكانية واجتماعية لجزء عزيز من مصر تعرض لإهمال وتهميش طوال الخمسون عاما الماضية، لافتا إلى أن إهمال الصعيد أدى إلى عشوائية القاهرة بسبب الهجرة الداخلية للبحث عن فرصة عمل وزيادة الضغط على العاصمة.

https://www.youtube.com/watch?v=jXKAtWc5Yl8

أحمد موسى: السيسي كشف عن رقم مرعب حققته شركة مصرية خلال 7 سنوات.. فيديو

السيسي: ثقافة شراء الحاجة والخدمات بأقل من تمنها مش موجودة غير في بلدنا.. فيديو