رسالة امتنان من أسيرة إسرائيلية للمقاومة الفلسطينية.. «إنسانيتكم غير طبيعية»| صورة

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، رسالة امتنان تركتها رهينة إسرائيلية كانت المقاومة الفلسطينية تحتجزها، وقد تم الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى.

وكتبت الأسيرة الإسرائيلية «دنيال»، والتي كانت برفقتها طفلتها «إميليا»، رسالةً باللغة العبرية إلى عناصر المقاومة، الذين كانوا يشرفون على احتجازها وابنتها، وذلك عشية الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى.

وجاء في الرسالة التي كُتبت باللغة العبرية وتُرجمت فيما بعد للغة العربية 'للجنرالات الذين رافقوني في الأسابيع الأخيرة يبدو أننا سنفترق غدًا، لكنني أشكركم من أعماق قلبي، على إنسانيتكم غير الطبيعة التي أظهرتموها تجاه ابنتي إميليا'، وذلك نقلًا عن وكالة «سند» الفلسطينية.

وأضافت دنيال، في رسالتها، «لم نُقابل شخصًا في طريقنا الطويلة هذه، من العناصر وحتى القيادات، إلا وتصرف تجاه ابنتي إميليا برفق وحنان وحب».

وتابعت: قائلةً: «سأذكر لكم تصرفكم الطيب الذي مُنح هنا بالرغم من الوضع الصعب الذي كنتم تتعاملون معه بأنفسكم والخسائر الصعبة التي أصابتكم هنا في غزة».

الأسيرة الإسرائيلية الأسيرة الإسرائيلية

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق مع الأشقاء في مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

وبدأ اتفاق الهدنة الإنسانية، الذي تضمن صفقة تبادل للأسرى بين حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة الماضية، وجرى عملية تبادل أسرى بين الجانبين بدءًا من يوم الجمعة، ولا يزال يتواصل إلى حد اليوم.

وكان من المفترض أن تنتهي الهدنة مع انقضاء اليوم الاثنين إلى أنه جرى تمديدها ليومين إضافيين بعد نجاح جهود الوساطة المصرية القطرية.