رسالة من أبطال حرب أكتوبر للشباب في الذكري الـ 50 : حافظوا على مصر

كرم الإعلامي أحمد موسى، 2 من أبطال حرب أكتوبر 1973، وذلك خلال استضافتهم ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة عن حرب أكتوبر.

وأهدى الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، درع قناة صدى البلد لكل من الجندي البطل اللواء أركان حرب نصر سالم ، أحد أبطال حرب أكتوبر، والبطل اللواء ثروت النصيري، أحد أبطال حرب أكتوبر.

وعلق اللواء أركان حرب نصر سالم، قائلا: مصر انتصرت على إسرائيل لأن القوات فعلت ما أمرها به الله، مستدلا بقوله تعالى: «وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة» وقوله تعالى: «وما النصر إلا من عند الله».

وعلق قائلا: أقول لأبنائنا في القوات المسلحة إننا سلمناكم راية مصر خفاقة في السماء، وتراب مصر أغلى من حياتنا فحافظوا عليه بدمائكم.

وقال اللواء ثروت النصيري إننا ننتمي إلى جيل عانى من مرار الهزيمة وذاق فرحة النصر، وأقول للشباب لابد من الولاء للبلد صاحبة الفضل علينا، والدولة تغيرت للأمام كثيرا.

وتابع: سيناء استرددناها كاملة وأطالب الشباب بالحفاظ على الأرض والعمل بجد واجتهاد، خاصة بعد نجاحها في عضوية البريكس التي ستنقلها نقلة نوعية اقتصادية كبيرة.

وأقول أقول للضباط والأفراد بالقوت المسلحة: حافظوا على السلاح والتدريب، مصر أصبحت متقدمة بجيشها عالميا لتحتل المركز الـ12 عالميا ومتقدمة عن إسرائيل بمراحل كبيرة، ومسئوليتكم الحفاظ على الدولة والأرض.