رسميًا.. باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع ميسي لمدة موسمين

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تعاقده مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووقع ميسي على عقود الانضمام لباريس سان جيرمان، لمدة موسمين، مع خيار التمديد لعام آخر.

وظهر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، المنضم حديثًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، داخل ملعب حديقة الأمراء معقل الفريق الفرنسي.

واستعرض ميسي، مهاراته بالكرة على أرض الملعب، خلال تصوير «بروفة» الإعلان الرسمي عن انضمامه لباريس سان جيرمان، حيث يرتدي بشكل رسمي القميص رقم 30 مع الفريق.

https://twitter.com/futtmais/status/1425183305683644417

ووصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني السابق، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للتوقيع على عقود انضمامه إلى باريس سان جيرمان، الذي سينضم له خلال الصيف الجاري.

وأعلن خورخي والد ووكيل أعمال الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة السابق، توقيع نجله لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد رحيله عن البرسا بشكل نهائي، الصيف الجاري.

وتحدث خورخي مع قناة «لا سيكستا» الإسبانية، خلال تواجده في مطال «إل برات» بمدينة برشلونة، استعدادًا للسفر إلى العاصمة الفرنسية، حيث أكد أن ميسي وقع لباريس سان جيرمان اليوم الثلاثاء.

ورفض خورخي توضيح سبب رحيل ميسي من برشلونة، حيث قال: «عليكم أن تعرفوا ذلك من النادي»، مشيرًا أن نجله حزين لرحيله عن البرسا، وهو ما ظهر عليه خلال مؤتمر وداع النادي.

وودع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، ناديه بالدموع خلال المؤتمر الذي انعقد الأحد الماضي، لكشف أسباب الرحيل، ووداع زملائه بالفريق والجماهير، بعد قرار رحيله، الصيف الجاري.

المؤتمر حضره لاعبو برشلونة ومسؤولو النادي، بالإضافة إلى عائلة ليونيل ميسي، لتوديع اللاعب في اليوم الأخير له داخل ملعب كامب نو، وفشل فور وصوله قاعة المؤتمر، في حبس دموعه، ليدخل في نوبة بكاء شديدة، ليتفاعل معه زملائه اللاعبين الذين سقطت دموعهم أيضًا مثل جوردي ألبا، وسط تصفيق حار لقائد البلوجرانا، من المتواجدين بالقاعة.

واحتشدت المئات من جماهير نادي برشلونة الإسباني، أمام بوابات ملعب كامب نو، لتوديع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، قائد الفريق، خلال المؤتمر الذي أقيم الأحد الماضي، ويتحدث خلاله قائد برشلونة، عن أسباب رحيله عن الفريق.

ميسي يبكي في مؤتمر وداع برشلونة

وقال ميسي، خلال المؤتمر، باكيًا: «كنت أقلب الأمور في رأسي لأعرف ما سأقوله في هذه اللحظات، لكني لا أقدر على الكلام الآن بعد هذه السنوات الطويلة. كنت مقتنعا العام الماضي أني بحاجة للرحيل، لكن بعد الموسم الماضي كنت مقتنعا أنا وأسرتي أننا سنواصل رحلتنا في برشلونة».

وأضاف «لم أكن أتخيل أنني سأغادر برشلونة.. سنعود لأنه بيتي ووعدت به أولادي.. أتمنى أن أعود وأن أكون جزءًا من هذا النادي، وأساعدهم على أن يكونوا الأفضل، لم نلعب مع الجماهير في السنة الماضية ولم أسمعهم يهتفون اسمي وأغادر بدون أن أراهم, أمرٌ مؤلم».

واستكمل ميسي «اليوم تأتي لحظة الوداع، سنوات طويلة قضيت حياتي هنا منذ الصغر، منذ سن 13. بعد اكثر من 20 سنة ارحل انا وزوجتي وابنائي، عشت هنا في هذه المدينة كل هذه السنوات الرائعة وحتى لو رحلت من هنا سأعود الى هُنا، وعدت ابنائي وزوجتي بأننا سنعود يومًا ما الى هُنا».

واختتم البرغوث الأرجنتيني «لدي الكثير من الأشياء الجميلة وأيضًا الأشياء السيئة لكن هذا النادي جعلني ما أنا عليه الآن».

وكشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن حقيقة توقيعه لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما شهدت الفترة الماضية مفاوضات بين الطرفين، عقب رحيله عن الفريق الكتالوني، الصيف الجاري.

ميسي يؤكد: باريس ضمن اختياراتي

وقال ميسي، خلال مؤتمر وداعه لنادي برشلونة وجماهيره: «لا يوجد أي شيء مؤكد مع أي نادٍ، وحدثت عدة اتصالات من عدة أندية بعد البيان، لكنني أتفاوض حتى الآن ولم أوقع لأي نادٍ وسان جيرمان ضمن اختياراتي».

وواصل: «أتمنى أن يتذكر الجماهير كل ما قدمته داخل وخارج الملعب، وكل الألقاب التي حققتها وحتى الهزائم التي تعلمت منها الكثير، لكنني أعتقد أن مسيرتي كانت السعادة بها أكثر، ودائًما صورتي وأنا أرفع قميصي في البرنابيو والاحتفال بالألقاب مع عائلتي من ذكرياتي الرائعة».

واردف: «نعم اللحظة الحالية هي الأصعب، ربما كان هناك هزائم ولحظات صعبة، لكن هذه هي نقطة النهاية، وسأبدأ تاريخًا جديدًا».

وقال ميسي، خلال مؤتمره الوداعي: «لا يمكنني اختيار لحظة معينة أو هدف معين، لكن إذا كان علي الاختيار، فستكون لحظة مشاركتي الأولى».

ميسي يكشف أسباب رحيله عن برشلونة

وكشف ميسي، كواليس رحيله عن برشلونة، مؤكدًا أنه كان جاهز للتوقيع والتجديد خلال الصيف الجاري.

وقال ميسي، خلال مؤتمر رحيله: «كل شيء كان جاهزًا للتوقيع كما ذكر الرئيس لابورتا، لكن قالوا لي إنه من المستحيل التجديد بسبب الظروف المالية. كنت أريد الاستمرار في النادي هذا العام، عكس العام الماضي كنت بالفعل أريد الرحيل».

وأضاف: «بعد الانتخابات ذهبت لتناول العشاء مع الرئيس الجديد، وبعده كنت مقتنعا جدًا بالاستمرار، ولم يكن هناك أي مشاكل، لكن بعد ذلك حدث ما حدث، وكان في النهاية الرحيل حتميًا».

وتابع ميسي: «كما قلت لكم في البداية، هناك أشياء كثيرة تمر بذهني، وحتى هذه اللحظة لا أصدق ما يحدث بأنني سأرحل، وأعتقد أنني قضيت 16 عامًا في الفريق الأول، والآن علي أن ابدأ من الصفر وأقوم بتغيير كبير في مسيرتي. أعتقد أنه تغيير صعب، لكن علينا أن نتفهم الوضع ونتعايش معه».

وواصل: «لا أعلم ماذا حدث مع إدارة النادي، ولا أعلم بسبب ديون النادي أو رابطة الليجا، ولن أتحدث عن تيباس بشكل سيئ وليس لدي أي مشكلة معه».

وأضاف: «كان البيان صدمة كبيرة لم أتوقعها، وحتى اللحظة أحاول استيعاب الأمر، وحين أرحل أعتقد أن الأمور ستكون أسوأ، لكنني بين أهلي وأصدقائي، والأهم هو أن أواصل لعب كرة القدم، وحين سأبدأ مع فريقي الجديد ستتغير الأمور».

ميسي يسرد كواليس رحيله عن برشلونة: «فعلنا كل شيء من أجل البقاء.. ولا أصدق ما حدث»

ميسي يكشف حقيقة التوقيع لباريس سان جيرمان

https://twitter.com/FCBarcelona/status/1424318142063460354

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع

ميسي يودع برشلونة بالدموع