رسميًا.. تأجيل معرض إكسبو دبي إلى أكتوبر 2021

أعلن المكتب الدولي للمعارض، تنفيذ اقتراح الحكومة الإماراتية، بتأجيل معارض "إكسبو دبي 2020"، إلى شهر أكتوبر العام المقبل 2021 إلى 31 مارس 2022، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

ومن المقرر أن يقام الحدث العالمي في الفترة من أول أكتوبر 2021 إلى 31 مارس المقبل، بعد الحصول على غالبية الأصوات هذا القرار، حيث من المقرر أن تسمح فترة التأجيل هذه للتركيز على الرغبة المشتركة في رسم ملامح فكر جديد لوضع حلول لبعض أهم تحديات العصر الحالي.

وحسب ما أعلنه الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أغلبية الثلثين من أعضاء الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض صوتت عن بُعد لصالح تأجيل الحدث لمدة عام، بسبب القيود التي فرضها فيروس كورونا -كوفيد 19-، على توصية اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض بالتأجيل.

ووفقًا لبيان لحكومة دبي، يأتي ذلك حسب اقتراح حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، في بداية إبريل الماضي، وأوصت به اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض في 21 إبريل.

جدير بالذكر أنه لا يمكن اتخاذ القرار النهائي، بشأن تغيير التواريخ إلا بنسبة الثلثين "أغلبية أصوات الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض" حسب المنصوص عليه في المادة 28 من اتفاقية باريس لعام 1928، بناءً على توصية من اللجنة التنفيذية.