رسميًا.. موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا

حددت الحكومة، موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا في محافظات مصر، بعد اجتماع عاجل لـ رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري البترول والكهرباء، لإيجاد حلول جذرية لـ وقف قطع الكهرباء في مصر.

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء

ويتساءل الكثير من المواطنين في محافظات مصر المختلفة، عن موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا في محافظات مصر، بعد إعلان الحكومة عن وضع خطة حاسمة لـ وقف قطع الكهرباء في مصر.

وقف قطع الكهرباء في مصر

وتتجه الحكومة لـ وقف قطع الكهرباء في مصر، بعد مرور قرابة عام على بدء تطبيق خطة تخفيف الأحمال في مصر، مع زيادة معدلات التحميل على الكهرباء بنسب كبيرة مع الارتفاعات الشديدة في درجات الحرارة.

 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

 

تخفيف الأحمال في مصر

حسب ما ذكره الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فإن الأسبوع الثالث من يوليو هو آخر موعد لـ تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائى على المواطنين، كما ستشهد فترات تخفيف الأحمال انخفاض تدريجي لتصبح ساعتين في الأسبوع الأول و الثانى و تنتهى في الأسبوع الثالث.

وقال رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار ، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة بنحو 1 مليار دولار خلال فصل الصيف.