رشا مجدى تستعرض أهم الاخبار فى صباح البلد .. مواصلة صرف معاشات أبريل.. وزيادة سرعة الإنترنت

استعرضت الإعلامية رشا مجدي، أهم الأخبار بالصحف والمواقع الإخبارية اليوم الاثنين.

وأشارت مجدي خلال برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد إلى توافد طلاب الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية أمس من داخل المنازل ضمن إجراءات وزارة التعليم لمواجهة كورونا، حيث أجرى 578 ألف طالب امتحان اللغة العربية، لافتة إلى أن 11 ألف طالب واجهوا مشكلات بسيطة تم رصدها بواسطة فرق الدعم.

وأوضحت أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط تتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد إلى 1% بالربع الرابع من السنة المالية الحالية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن تواصل اليوم صرف معاشات شهر أبريل للشريحة التي تتقاضى معاش من ألف حتى ألفي جنيه، والذين يبلغ عددهم 2 مليون مواطن.

وأوضحت أن اللجنة الوزارية الاقتصادية عقدت اجتماعا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووافقت على صرف المساندة التصديرية للشركات الصغيرة دون انتظار ورود شهادة الضرائب، لافتة إلى أن رئيس الوزراء وجه باتخاذ الإجراءات التي تضمن الصرف الفوري لهذه المساندة

وأشارت إلى أن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صرح باستهداف رفع كفاءة الإنترنت خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن ساعات الذروة ارتفعت إلى 12 ساعة بسبب مكوث شرائح كثيرة في المنازل.