أبو العينين يطالب بحشد تأييد دولي لمبادرة إعلان القاهرة حول ليبيا.. فيديو

طالب النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، بحشد تأييد دولي لمبادرة إعلان القاهرة حول الأزمة الليبية.

وأوضحت الإعلامية رشا مجدي خلال برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد أن أبو العينين، قال إن إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية الذي تم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمثابة خارطة طريق لمسار الحل السياسي والسلمي للأزمة الليبية.

وتابعت «أبو العينين أشار في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن المبادرة المصرية لحل الأزمة جاءت بعدما فشلت كل المحاولات الدولية لحل الأزمة الليبية، وقال ما حدث بالأمس رسالة للعالم أجمع بضرورة إنهاء معاناة الشعب الليبي والتصدي لكافة الأطماع الاستعمارية ومواجهة الميليشيات الإرهابية»، مشيرة إلى أن أبو العينين أكد أن مبادرة الرئيس السيسي تنبع من حرص مصر الثابت على تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا ولشعبها الشقيق، وباعتبار أن أمن ليبيا امتداد للأمن القومي المصري، بالإضافة إلى تأثير تداعيات الوضع الليبي الراهن على المحيط الإقليمي والدولي.

وأضافت « أبو العينين طالب المجتمع الدولي بأن يضطلع بمسئولياته ومساندة إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية، واخراج المرتزقة والارهابين من أراضيها، ومساندة الجيش الوطنى لبسط سيطرة على كل التراب الليبى».

وأردفت «أبو العينين أشار إلى أن المبادرة المصرية تمثل الفرصة الأخيرة للحل السياسي في ليبيا بدلا من التصعيد العسكري وإلا ستنزلق ليبيا الى مزيد من الفوضى والاقتتال الداخلي الذى سيكون له تداعياته الخطيرة على الجميع، كما دعا الجميع لأن يعى الرسالة القوية التى جاءت فى كلمة الرئيس أول أمس ” نحذر من إصرار أي طرف على الاستمرار في البحث عن حل عسكري للأزمة الليبية».

وأشارت مجدي إلى أن أبو العينين وجه  رسالة للشعب الليبي، طالبه فيها بمساندة قواته المسلحة في مواجهة الميليشيات المسلحة ورفض كافة التدخلات الأجنبية والعمل سويا من أجل نبذ الخلاف.

ودعا أبو العينين الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والاتحاد الاوروبي، والاتحاد الإفريقي، لتبنى المبادرة المصرية التى جاءت متجاوبة مع كافة المبادرات السابقة ومع قرارات مجلس الامن ، وبذل كل الجهود لتنفيذها.

كما دعا مجلس جامعة الدول العربية للاجتماع على مستوى وزراء الخارجية العربية لإعلان مساندته للمبادرة المصرية وبحث سبل تنفيذها.

وطالب أبو العينين مجلس النواب بالتواصل مع برلمانات دول العالم لحشد التأييد الدولي للمبادرة.

البث المباشر قناة صدي البلد

أبو العينين: جائحة كورونا ستغير معالم الدنيا والبقاء للأقوي تكنولوجيا .. 

أبو العينين يشيد بقانون قطاع الأعمال العام: سيحدث نقلة نوعية.. 

https://www.youtube.com/watch?v=Ypqh1Lv_1Xs