خطة إنقاذ المنتخب.. اتحاد الكرة يستعين بـ 60 خبيرا من ضمنهم رضا عبد العال لتطوير الكرة المصرية

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن خريطة تطوير الكرة المصرية ورفع قيمة المسابقات والمنتخبات المختلفة.

وأضاف إيهاب الكومي خلال برنامج «ملعب البلد» الذي يقدمه على قناة «صدى البلد»، أن سيتم العمل بأسلوب علمي بهدف تطوير الكرة المصرية من القاعدة، وسيتم جمع نحو 60 خبيرا كرويا مصريا للاجتماع من أجل وضع خطة لتطوير الكرة المصرية.

وواصل، ان اتحاد الكرة وضع خطة لتطوير الرياضة المصرية والنهوض بنظام المسابقات الناشئين والمنتخبات، وسيتم عرضها على لجنة من خبراء الكرة المصرية تتراوح ما بين 40 إلى 60 تضم رياضيين سابقين واستاذة جامعات في مجال كرة القدم، لمناقشة الخطة من خلال ورشة عمل تستمر لمدة يومين أو ثلاثة.

وحدد بعض الأسماء المرشحة في ورشة العمل لتطوير الكرة المصرية وهم :  طه إسماعيل، حسن شحاته، على أبوجريشة، محسن صالح، فاروق جعفر، شحته الإسكندراني، جمال محمد على، أحمد حسام ميدو، أيمن يونس، هاني رمزي، أحمد شوبير، علاء نبيل، ميمي عبد الرازق، عمر عبد الله، حسن المستكاوي، محمد سيف، جمال الزهيري، الدكتور محمود سعد، خالد بيومي، الدكتور أشرف موسي،  سيد بازوكا، أحمد حسن، محمد عمر، محمد بدير، فتحي سند، الدكتور عمر أبو المجد، أحمد عبد الحليم ، حمادة المصري، طلعت يوسف، هشام عبد الرسول، رضا عبد العال، الشال، أبراهيم عبد الصمد، رمضان السيد، عبد العزيز عبد الشافي، أحمد الكأس، حمادة صدقي.

وأضاف عضو اتحاد الكرة المصري: «سنعرض الخطة بشأن المسابقات والناشئين في ورشة عمل ولما ننتهي هنعلن ده في مؤتمر صحفي سيكون نتاج الحوار».

عن كواليس رحيل البرتغالي كارلوس كيروش قال «أن كيروش اعتذر عن عدم الاستمرار كنا نجهز للتجديد لكيروش ولكن فوجئنا قبل دخول الاجتماع مع كيروش بالمهندس جمال علام يبلغنا باعتذار كيروش عن عدم الاستمرار».

وتابع أن المجلس الحالي لاتحاد الكرة استلم الاتحاد مثقلا بالهموم والديون ولم نكن نستطيع الوفاء بالتعاقد مع مدير فني أجنبي ولذلك تم الاتفاق على تعيين مدير فني محلي.

وأوضح أنه تم طرح اسم إيهاب جلال ولم يعترض عليه أحد من المجلس بالكامل مشيرا إلى أن حازم إمام ومحمد بركات عضوي المجلس كانت تتعلق بعملية تطوير شاملة لكرة القدم بضم 50 خبيرا ونقاد رياضيين وأكاديميين لعمل ورشة عمل لتقديم رؤية الاتحاد لتطوير منظومة كرة القدم للسنوات المقبلة.

وأكد أن الاتحاد للمرة الأولى كان سيعمل بشكل منظم وإذا كان صلاح الكرة المصرية في رحيل المجلس فليرحل ولكن هناك خطة واضحة للإصلاح.

وعن الهزيمة التي لحقت بالمنتخب الوطني للكرة أمام إثيوبيا، مساء اليوم الخميس، علق الكومي «كانت مذلة».

وتابع : أن منتخب مصر لم يسافر إلى مالاوي، وكان الفريق مطالب بتحقيق الفوز رغم الغيابات، وبأى تشكيلة خاصة وأن منافسنا ليس له باعا كبيرا في عالم الكرة.

وأكمل:' مصر ظهرت بدون لون أو طعم، الفريق كان مستسلما ولم ينجح سواء في التسليم أو التسلم أو التسديد، كما كان منهارا بدنيا، للأسف نحن نعيش يوما حزينا للكرة المصرية'.

وشدد :' الهزيمة في الكرة واردة ولكن بشرط أن تكون بشرف وأداء ولكن ليس بهذه الطريقة، إنها أسوأ مباراة شاهدتها للمنتخب منذ بدأت متابعة كرة القدم'.

وأردف:' وسأتحدث حاليا بلسان العقل، وأقول إن الهزيمة من إثيوبيا، ليست نهاية المطاف، خاصة وأن مصر لم تفقد حظوظها في التأهل لكان 2023'.

6 أسباب تعجل برحيل إيهاب جلال عن تدريب المنتخب وزير الرياضة ومحافظ بور سعيد يفتتحان أعمال تطوير مركز شباب بور فؤاد ونادي السلام البحري