رضوان جيد يحكي لحظات الرعب فى مباراة الأهلى والهلال

عبر الحكم الدولي المغربي، رضوان جيد، عن سعادته وانبهاره بالتضامن الواسع الذي لقيه بعد الأحداث التي عرفتها مباراة الأهلى، و الهلال السوداني بملعب الجوهراء الزرقاء بأم درمان السودانية.

وعاش الحكم المغربي، لحظات الرعب التى عاشها أثناء إدارته مباراة الأهلى و الهلال السوداني، التى جرت بختام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال رضوان جيد، في حوار مع موقع "هسبورت" المغربي، أنه عاش لحظات عصيبة بالسودان بفعل الأجواء المشحونة التي سبقت المباراة وكذا أهميتها لفريقي الأهلى والهلال، غير أنه نجح في الحفاظ على تركيزه والعمل على إخراج المباراة لبر الأمان .

وأكد الحكم الدولي المغربي، إن الضغوطات الممارسة على الطاقم التحكيمي المغربي قبل وأثناء المباراة المصيرية، زادت من إصرارهم لتقديم مباراة في المستوى من الناحية التحكيمية، ولم يبالي بكل ما يحيط بالمواجهة، حيث كان هاجسه الوحيد هو إخراج المباراة لبر الأمان وإعطاء لكل دي حق حقه.

وأشار رضوان جيد، أنه تمالك أعصابه لحظة وقوع تلك الأحداث، وحاول ضبط النفس والثقة في قدراته، كاشفا أن مثل هذه الظروف الصعبة قد سبق أن عاشها أثناء قيادته لمباريات أقسام الهواة لما يزيد عن 10 سنوات، وهي مرحلة مهمة لأي حكم قصد التأقلم مع مثل هذه الظروف.

وجزم رضوان جيد، أن السقوط في هفوات تحكيمية يبقى أمر وارد في كل مباراة، خاصة أن الحكم يبقى بشر معرض دوما للخطأ ، مطالبا بذلك الجماهير الكروية بالارتقاء في وعيها والتفكير دوما بحسن النية عوضا عن سوء النية.

وتوترت المباراة بشكل كبير في الدقيقة 74، بعد نزول جماهير الهلال إلى أرض الملعب، وتدخل رجال الجيش والشرطة لحماية فريق الأهلي وحكم المباراة المغربي رضوان جيد، في منتصف الملعب، وسط شغب كبير قبل أن يستأنف الحكم المباراة من جديد، ليتعرض الحكم المساعد، بعدها لإصابة بسبب شغب الجماهير الهلالية..