رغم استهدافها بـ 15 صاروخا.. لماذا لم يسقط ضحايا في الهجوم الإيراني على عين الأسد ؟

أشعل استهداف إيران لقاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق ردا على مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، المنطقة،  في ظل توقعات برد أمريكي متحمل.

استهداف قاعدة عين الأسد

وبالرغم من استهداف إيران لقاعدة عين الأسد وقاعدة عسكرية أخرى في أربيل تابعة لأمريكا وقوات التحالف، بـ 15 صاروخا باليستيا فإن الولايات المتحدة، لم تعلن عن وقوع ضحايا نتيجة الهجوم.

وقال مسؤول عسكري أمريكي في تصريح لـ سي إن إن، إن الجيش الأمريكي تلقى إنذارا مبكرا بشأن الضربة الصاروخية الإيرانية، مشيرا إلى أن الإنذار كان كافيا للوصول إلى الغرف المحصنة في قاعدة عين الأسد، وهو ما يفسر عدم سقوط قتلى جراء الهجوم.

تحذير من التصعيد

وقال محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، اليوم الأربعاء، في تصريحات تلفزيونية إن الولايات المتحدة لن يكون لها مستقبلا بمنطقة الشرق الأوسط، محذرا من تلقي واشنطن ضربات أخرى مؤلمة، إذا لجأت إلى التصعيد، ردا على استهداف القاعدة العسكرية الأمريكية بالعراق.

وتابع « كما قلت عندما يمتزج الجهل والغرور تكون هذه النتيجة، أتمنى أن يتلقى الأمريكيون الدرس الذي لقنته لهم إيران، ليعرفوا كيف دافع الشعب الإيراني عن مقتل سليماني».

بيان وزارة الدفاع الأمريكية 

وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا، عقب الهجوم الذي استهدف قاعدة عين الأسد، وأهداف من قاعدة قاعدة عسكرية في مطار أربيل بإقليم كردستان شمالي العراق.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا على القاعدتين.، مشيرة إلى الجيش الأمريكي يجري تقييما أولياً للخسائر ويدرس الرد على الهجوم