رغم الإيقاف.. مرتضى منصور يترأس اجتماع الزمالك

وصل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إلى مقر النادي الأبيض، ميت عقبة، منذ قليل، ليترأس الاجتماع الذي تعقده إدارة النادي خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يترأس مرتضي منصور، اجتماع مجلس إدارة الزمالك، المقرر إقامته اليوم الجمعة لمناقشة القضايا المتعلقة بالنادي.

وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيسا بديلا له.

وغرّمت اللجنة رئيس الزمالك المعزول 100 ألف جنيه مصري، بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية، 'يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي'.

واعتبرت اللجنة أن مخالفات رئيس الزمالك شكلت 'خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولاً لهدم القيم والمثل الرياضية وإهداراً للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة'.

وأضافت 'الأولمبية'، أن تصرفات رئيس الزمالك تشكل 'تدميراً للنشء والشباب المصري'.

جدير بالذكر ان الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع، انتهت في فتوي لها ، إلي عدم ملائمة إبداء الرأي بشأن مدى مشروعية القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية بإيقاف نشاط رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ، وذلك لتعلق الطلب بنزاع لازال معروضا علي القضاء.

وقالت الجمعية، إن وزارة الشباب والرياضة أرسلت إلى مجلس الدولة كتابا تستفتي فيه مجلس الدولة -الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع- عن مدى مشروعية القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية بإيقاف نشاط رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك والدعوة لشغل مقعده بالجمعية العمومية العادية للنادي، وفقا لأحكام قانون الرياضة، والاختصاصات المخولة للهيئات الرياضية وجمعياتها العمومية ومجالس إدارتها.

وأوضحت الجمعية، أنه الثابت من الأوراق أن طلب الرأى الماثل أقيمت بشأنه الدعويان رقما (2015)، و(2200) لسنة 75 ق. أمام محكمة القضاء الإداري (الدائرة الثانية) بغية الحكم بوقف تنفيذ ثم إلغاء قرار الجهة الإدارية السلبي بالامتناع عن إعلان بطلان قرار اللجنة الأولمبية المصرية الصادر بتاريخ 4 اكتوبر 2020 ، وقد حدد لنظر هاتين الدعويين جلسة 18 اكتوبر الجاري، فمن ثم يغدو من غير الملائم- والحال كذلك - إبداء الرأي القانوني في الموضوع الماثل، لتعلقه بنزاع ما زال مطروحا على القضاء.

لجنة الانضباط تغرم أمير مرتضى منصور 50 ألف جنيه لهجومه على الجبلاية

أحمد موسى ينفي حدوث مشادة بين مرتضى منصور ووزير الرياضة