رغم تفاقم الوضع.. خبير فرنسي: لم نصل لذروة الموجة الثانية من كورونا حتى الآن 

تفاقم الوضع الصحي في فرنسا بسبب عودة معدل الإصابة بفيروس كورونا للارتفاع مجددا ما اضطر الحكومة إلى فرض قيود جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كوفيد19، التي يمكن أن تكون أقوى من الأولى.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد سجلت فرنسا رقما قياسيا جديدا، هو الأول في أوروبا، إذ تجاوزت أول أمس الأحد الماضي 52000 حالة إيجابية خلال 24 ساعة.

ويتدهور الوضع الصحي بسرعة كبيرة في فرنسا وأماكن أخرى في أوروبا كما من المتوقع أن تقوم بتشديد الإجراءات لمكافحة الوباء.

ويعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاءاجتماعا مع مجلس الدفاع، سيخصص لمناقشة الاحترازات اللازمة لإدارة الأزمة الصحية في خطوة تسبق الإعلان عن منعطف جديد، ومساء الاثنين، كشف تقرير صادر عن هيئة الصحة العامة الفرنسية أن 3800 شخص يوجدون حاليا في العناية المركزة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الوباء إلى 35.018 حالة وفاة.

ومن جانبه حذر المتخصصون من أنه في الموجة الأولى، تم نقل المرضى من المناطق المصابة بشدة إلى مناطق أقل تأثراً لتقليل الضغط، لكن هذه العملية سارت صعبة التنفيذ هذه المرة، لأن الموجة الثانية تؤثر على المنطقة بأكملها.

300 فيروس

وأكد رئيس قسم الفيروسات التنفسية والسرطانية في المعهد الطبي الفرنسي في مدينة ليون ومستشار وزارة الصحة الفرنسية، الدكتور يحيى مكي، أن فرنسا لاتزال في بداية الموجة الثانية التي لم تصل بعد إلى ذروتها، ومع ذلك تم تسجيل أعداد قياسية من الإصابات وينتظر أن ترتفع أكثر في القادم من الأيام، لأن فصلي الخريف والشتاء يتميزان بانتشار الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي والتي تفوق 300 فيروس، تتشابه كلها في أعراض الإنفلونزا.

كورونا يتصدر الفيروسات المعدية

وأوضح أن ما يميز هذه السنة، هو تصدر فيروس كورونا قائمة الإصابات بالفيروسات، لأننا لا نملك بعد لقاحا لمواجهته، وبالتالي ضرب من جديد وبقوة هذه المرة، ليس في فرنسا فقط بل في أوروبا عموما، ونلاحظ كذلك أن معظم الإصابات سجلت في صفوف فئة عمرية لا تتعدى خمسين سنة، كما أن عدد الوفيات زاد عند المسنين'.

وأشار إلى أن هذا الارتفاع الكبير سببه أيضا، العطلة الصيفية التي أمضاها معظم الفرنسيين والأوروبيين في المناطق الساحلية بفرنسا، مما زاد من انتشار المرض على المستوى الوطني، بالإضافة إلى الاكتظاظ في المدارس والجامعات. في شق آخر، يقول إنه إذا ما استمرت الإصابات في الارتفاع واضطرت فرنسا لاستقبال أكثر من 20000 إصابة.

فرنسا تسجل أكثر من 52 ألف إصابة بكورونا

كورونا يتوغل.. فرنسا تسجل 19790 إصابة جديدة بفيروس كورونا