رفعت فياض: الشيخ خليفة بن زايد ترك بصمة عند الجميع وكان مؤثرًا في حل مشاكل المنطقة

نعى  الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي وافته المنية أمس الجمعة، قائلا: إن أبناء الشيخ زايد ساروا على نهج سياسة والدهم وعلى رأسهم الشيخ خليفة.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن دولة الإمارات لها علاقات طيبة بكل  الدول العربية، وكانت بمثابة رمانة الميزان في المنطقة بسبب طبيعة السياسة التي وضعها الشيخ زايد آل نهيان.

ولفت إلى أن الإمارات ترتبط بمصر بعلاقات خاصة الكل يلمسها، وهذا نظرا للمكانة المميزة لمصر التي كانت في قلب الشيخ زايد وأوصى أبناءه بها.

وأكد الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن الشيخ خليفة بن زايد ترك بصمة عند الجميع، وكل دول العالم العربي والإسلامي تأثرت بدوره في حل المشاكل.

https://www.youtube.com/watch?v=JKOuC7qK0hA

أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي، والشيوخ صلاة الجنازة على رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات: 'كما أدى الصلاة شيوخ عائلة آل نهيان الكرام.. وتوجه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن والأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه ويكرم نزله جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته والعمل الإنساني في أنحاء العالم.. سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وإنا لله وإنا إليه راجعون'.

وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيوخ جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي.

وأشارت الوكالة إلى أن 'الشيخ محمد بن زايد سيتقبل، يوم غد السبت في قصر المشرف، تعازي أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات في فقيد الوطن'.

وتوفي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الجمعة، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات 'وام'.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوما، اعتبارا من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من الجمعة.

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد