رفعت فياض: برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعد مصر في مواجهة أزمات كورونا والحرب الروسية.. فيديو

قال الكاتب الصحفي، رفعت فياض، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر استطاع مواجهة الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم الآن منها جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية – الأوكرانية.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأضاف فياض، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جائحة فيروس كورونا أثرت على اقتصاد العالم أجمع بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية الممتدة، والتأثير على حركة التجارة والسياحة وقد تكون توقفت تماما على مدار عام ونصف، لافتا إلى أن أي اقتصاد لابد أن يكون بها تنوع في موارده لمواجهة أي تحديات طارئة تظهر كما ظهرت كورونا والحرب بين روسيا وأوكرانيا.

كما أكد أن مصر نجحت في التعامل مع الأزمات التي مر بها العالم، نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف منذ 3 سنوات، مشيرا إلى أن مصر وفرت البدائل للتعامل مع أزمة كورونا والحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

سلة غذاء العالم

وأوضح أن روسيا وأوكرانيا هما سلة غذاء العالم أجمع، مشيرا إلى أن مصر تستورد احتياجاتها من القمح من روسيا وأوكرانيا وتصل إلى 90%، لافتا إلى أن مصر بدأت في استصلاح الأراضي لتوفير السلع وتقليل نسبة الاستيراد.

ولفت فياض، إلى أن بدائل روسيا وأوكرانيا في القمح دول الهند وأستراليا وهو أمر مكلف جدا نتيجة تكلفة رسوم الشحن مع ارتفاع أسعار الطاقة، مشددا على أن الدولة المصرية تعمل على توفير البدائل لمواجهة أي أزمات وتحديات.

زياد بهاء الدين: لم نستفد من الإصلاح الاقتصادي في جذب الاستثمار «البيروقراطية تدخلت».. فيديو

مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي من أنجح البرامج بشهادة صندوق النقد

https://www.youtube.com/watch?v=k5kFsuw0o-o