رفعت فياض: دمج امتحان الترم الأول مع الثاني للشهادة الإعدادية.. طرح مؤقت.. فيديو

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، والمتخصص في ملف التعليم، إن الامتحانات لا بد أن تكون حضوريًا في المدارس.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار تأجيل الامتحانات أسبوعًا اتخذته اللجنة العليا لمكافحة كورونا، موضحًا أن تأجيل الامتحانات قرار دولة .

وأضاف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن فيروس كورونا طال 177 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أن تطورات الإصابات تحدد حركة الدول في كل الملفات وبينها التعليم.

وأشار إلى أنه لو زادت الإصابات قبل 28 فبراير سوف تجتمع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لاختيار القرار الأصلح للطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وأوضح أن ضم امتحان الفصل الدراسي الأول والثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي هو طرح مؤقت، لحين تغير الأوضاع ومن ثم اتخاذ القرار الأصلح حينئذ.

وأكد الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، من الوارد مد الإجازة وتوقف الدراسة بحسب الموقف الحالي الذي تعيشه البلاد جراء فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا امتحان للطلاب من الأول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي.

وأردف: 'لأول مرة في تاريخ مصر إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا، موضحًا أنه سيكون هناك أكثر من امتحان داخل اللجنة الواحدة حتى لا يكون هناك فرصة للغش بين الطلاب، موضحا أن الطالب سيحصل على درجته فور الانتهاء من الامتحان'.

وزير التعليم: 3 اختبارات شهرية لسنوات النقل بدلًا من امتحان الترم الثاني

التفاصيل الكاملة لقرارات وزير التعليم بشأن امتحانات الترم الأول وعودة الدراسة..«الحضور اختياري»

https://www.youtube.com/watch?v=719rYPasnfA