رفع حالة الطوارئ.. الإسكندرية تستعد لـ نوة قاسم

تعتبر نوة قاسم من النوات التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية في شهر ديسمبر بفصل الخريف من كل سنة، ويعتبر هذا الشهر بالإضافة إلى شهر يناير المواعيد التي يصل فيها المطر إلى ذروته في المحافظة الساحلية.

تفاصيل نوة قاسم

وتتعر2ض المحافظة الساحلية لنوة قاسم بالإضافة إلى 17 نوة أخرى في فصلي الخريف والشتاء، وتبدأ نوة قاسم من يوم 4 ديسمبر وحتى 5 أيام متواصلة، ومن الممكن اختلاف هذا التواريخ لعدة أيام في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها دول العالم خاصة المدن الساحلية.

موعد نوة قاسم في الإسكندرية

وخلال الأيام القليلة المقبلة، تشهد مدينة الإسكندرية نوة قاسم وهي حالة جوية معروفة بكثرة الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة.

اقتراب نوة قاسم

على الرغم من تحسن الطقس حاليًا في المدينة وتوقف الأمطار لعدة أيام، إلا أنه من المتوقع أن تتغير الأوضاع مع اقتراب نوة قاسم، التي تُعد واحدة من أصعب حالات الطقس الشتوي على الإسكندرية.

مواصفات نوة قاسم

ووفقًا لجدول هيئة ميناء الإسكندرية، فإن نوة قاسم المقبلة مقررة في 5 ديسمبر الجاري، وستستمر لمدة 3 أيام، وتعتبر هذه النوة من الحالات الجوية التي تتسم بالأمطار الشديدة والرياح العاصفة، مما يستدعي من السلطات والمواطنين اتخاذ التدابير اللازمة.

استعدادات الإسكندرية لنوة قاسم

رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اللواء محمود نافع، أوضح أن الشركة تستعد قبل بدء نوة قاسم بيوم، حيث يُعلن حالة الطوارئ، ويتم إلغاء الإجازات فور تلقي إنذار من هيئة الأرصاد الجوية.

وتعتزم الشركة نشر 152 سيارة ومعدة، بما في ذلك 102 سيارة و22 بدالة من شركة الصرف الصحي، و20 سيارة من الأحياء، و8 بدالات، للتعامل مع التداولات الناتجة عن تأثيرات النوة.