رفع سعر تذكرة حديقة حيوان الجيزة إلى 65 جنيها يوم الثلاثاء فقط .. محرز: «محتاجين زرافة وخرتيت ..والفيل بـ 300 ألف دولار» .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، أنه تقرر رفع أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالجيزة إلى 65 جنيه فقط يوم الثلاثاء، على ان تظل بسعرها الثابت 5 جنيهات طوال أيام الأسبوع

وقالت منى محرز فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى» بقناة «صدى البلد»، أن الأجراء لن يؤثر على جمهور الحديقة، وان الحديقة شهدت اليوم الثلاثاء اقبالاً كبيرا من رحلات المدارس، بعد رفع الأسعار فعليا إلى 65 جنيه للتذكرة.

واكدت محرز أن العائد سوف يعود بالنفع للجمهور، وان الحديقة تحتاج على الأقل إلى 50 مليون جنيه لتطوير المرحلة الأولى، خاصة وانه لايوجد تطويرمنذ سنوات طويلة تصل إلى 60 عاما.

وقالت نائب وزير الزراعة: أن الحديقة شهدت خلال الفترة الماضية تطوير المتحف فقط خلال الفترة الأخيرة، وزيادة دورات المياه ولكن ليس بالشكل الكافى والمرضى، موضحة ان دخل الحديقة غير ثابت، وتعانى الحديقة من ارتفاع مصروفاتها خاصة أسعار تغذية الحيوانات، بالاضافة إلى تكاليف فواتير المياه والكهرباء.

وأوضحت منى محرز ان الحديقة تحتاج إلى دعمها بحيوانات غير موجودة، قائلة: نحتاج إلى زرافة وفيل وخرتيت، وسعر الفيل يصل إلى 300 ألف دولار.

وأكدت محرز ان رفع سعر التذكرة يوم الثلاثاء يأتى من أجل تطوير الحديقة سعيا لدخولها التصنيف العالمى لحدائق الحيوان ، وتطوير بعض بيوت الحيوانات للعودة إلى الوضع والتصنيف العالمى وتغطية الحيوانات الناقصة، مشيرة إلى بدء السعى لمبادلة بعض انواع الحيوانات المتوفرة فى الحديقة والحصول على أخرى غير موجودة.

وكشفت محرز عن وجود مخطط لإنشاء أكثر من حديقة فى العديد من المناطق، حتى يجد الملايين متنفس لهم، خاصة وان الحديقة تعليمية بالاضافة إلى دورها الترفيهى، نافية وجود مخطط لإغلاق حيوانات الجيزة.