رفع علم مصر على مقر الإقامة بالمغرب استعدادا لدورة الألعاب الإفريقية

قامت بعثة مصر برفع العلم المصري على مقر إقامة البعثة المصرية في القرية الرياضية بالمغرب إستعدادا لدورة الألعاب الإفريقية.

تسلمت البعثة الإدارية مقرات الإقامة وتسكين اللاعبين وتم رفع علم مصر عليها.

كانت مقدمة بعثة مصر قد وصلت المغرب للترتيب لكافة الأمور مبكرا بقيادة المهندس الباسل عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية والعميد يحي دعبس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ونائب رئيس البعثة.

والبعثة الإدارية كلا من ، حسن الحسيني وخالد حسن وأحمد عبدالعليم وأحمد سعيد ولميس غازي وطارق سليمان وحسني إبراهيم والدكتور أسامة صادق وحسن عباس ومحمد عبد العليم وأحمد عرفان وأشرف عابد والدكتورة أماني عبدالفتاح.

وتحتضن المغرب النسخة الثانية عشر من دورة الألعاب الإفريقية 2019 خلال الفترة من 19 إلى 30 أغسطس الجاري بمشاركة حوالي 6396 لاعب ولاعبة من 54 دولة إفريقية و2000 مسئول من حكام ومدربين  إضافة إلى 2000 متطوع يقومون بتوفير كافة الدعم في المدن الستة التي تستضيف المنافسات وهم الرباط، تمارة، بنسليمان، سلا، الدار البيضاء والجديدة.

وتقدمت المغرب باستضافة النسخة الحالية من دورة الألعاب الإفريقية بعد انسحاب غينيا الاستوائية لتقام تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب عقب توقيع المملكة المغربية و الاتحاد الإفريقي على بروتوكول اتفاق بالرباط في نوفمبر من العام الماضي الذي يعهد إلى المغرب شرف تنظيم دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، بعد انسحاب غينيا الاستوائية.

وتشارك مصر في المنافسات الإفريقية في 24 لعبة بعدد 405 فرد بين لاعبين ومدربين وإداريين في دورة الألعاب الإفريقية التي توفر 30 فرصة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتوجهت مقدمة البعثة المصرية للجنة الأولمبية المصرية إلى المغرب للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشر التي تقام خلال الفترة من 19 حتى 31 أغسطس الجاري بمشاركة 54 دولة.

وبدأت البعثة في ترتيب إقامة بعثة مصر في المدن التي ستقام فيها المنافسات والإنتقالات وأماكن التدريب وحضور الإجتماعات التحضيرية لدورة الألعاب الإفريقية وتذليل كافة العقبات مبكرا لتوفير الامكانيات للبعثة المصرية التي تضم 298 لاعب ولاعبة.

وتشارك مصر في منافسات 24 لعبه هم القوس والسهم وألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3x3 والملاكمة والكانوي والسلاح والفروسية والجمباز وكرة اليد والجودو والكاراتية والتجديف والرماية والسباحة وتنس الطاولة والتايكوندو والتنس الأرضي والثلاثي الحديث والكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية ورفع الأثقال والمصارعة والشطرنج والبلياردو.